المحتوى الرئيسى

تنفيذ مشروع لاكثار النخيل بالمنطقة الغربية .

07/15 19:05

المنطقة الغربية في 15 يوليو / وام / وضع مركز اكثار النخيل في المنطقة الغربية خطة لتنفيذ مشروع لاكثار النخيل بالطرق المختلفة وتأسيس وحدة متكاملة لعمليات النخيل الدورية وذلك برعاية شركة الجامعة لتجارة النخيل.

وصرح المهندس احمد علي احمد المرزوقي مدير مفوض بشركة الجامعة لتجارة النخيل بانه سيتم اشهار المركز قريبا ليقوم بمهمته في المنطقة الغربية .. مشيرا الى ان شعار المركز سيكون (كل ما تحتاجه النحلة ) .. لافتا الى ان من اولويات المركز القيام بعمليات مكافحة افات النخيل من خلال فريق عمل متخصص والتلقيح وتكريب النخيل اضافة الى تجفيف وتحزين التمور واعادة وتدوير مخلفات النخيل وتحويلها الى اسمدة عضوية واعادتها مرة اخري للنخلة.

واوضح المهندس المرزوقي ان من اهم اهداف المركز تلبية حاجة السوق المحلي والعالمي من الاصناف الجيدة والممتازة من النخيل والمحافظة على الاصناف الجيدة والاكثار منها وتوظيف تقنية اكثار النخيل النسيجي للاسهام في تنمية وتطوير القطاع الزراعي الاساسي في الدولة وتقليل نسبة الفاقد من الفسائل الى 10 في المئة وتوفير المواد الزراعية الخاصة بنخيل من المصادر المضمونة والمتخصصة في ذلك مع تطبيق التكنولوجيا في مختلف المجالات المتعلقة بالنخيل .

وكشف المهندس المرزوقي ان اختيار المنطقة الغربية لتكون مقرا للمركز ياتي من اهميتها الاقتصادية والزراعية في المقام الاول .. مشيرا الى ان المشروع سيرى النور بحلول عام 2013 .

وام / عم/ .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل