المحتوى الرئيسى

"رحلة ضياع"- تحفة أدبية بقلم:نصير أحمد الريماوي

07/15 18:53

"رحلة ضياع"

رواية تاريخية سياسية واقعية ملتزمة

وتحفة أدبية

الكاتب: نصير أحمد الريماوي

14/7/2011م

لقد طلّت علينا الروائية الفلسطينية "ديمه السمان" برواية جديدة بعنوان" رحلة ضياع" مكونة من (189) صفحة من القطع المتوسط، و هي صادرة عن دار الجندي للنشر والتوزيع.

وقد شرفتني كاتبتنا المبدعة بإهدائي نسخة منها خلال الأسبوع المنصرم مشكورة، وقد كان لعنوانها الجاذب واللافت وقع كبير على النفس، ومضمونها الزاخر الذي يتحدث عن نكبة شعبنا الفلسطيني وتشريده من أرضه، فانكببت على قراءتها حتى أنهيتها.

واستطيع القول أن كاتبتنا بهذا الجهد المشكور والكبير استطاعت تصوير واقع التشرد الفلسطيني وتهجير شعبنا في جميع أصقاع العالم بسبب الاحتلال الصهيوني والمؤامرة العالمية عليه أجمل تصوير.

وقد جسّدت صورها الأدبية في هذه الرواية القيّمة هذا الواقع المؤلم الذي لا زال مستمراً لغاية الآن، ونقلت من خلالها للقراء حقيقة ما جرى وما يجري للإنسان الفلسطيني من خلال أسلوبها السردي المشوق والمترابط الذي عودتنا عليه.

وتكشفت هذه الرواية أيضاً حالة الضياع التي عاشها الإنسان الفلسطيني بعد النكبة وما تلاها من مآسي ولا زال يعيشها، وكفاحه من أجل حقوقه المشروعة حتى لا يختفي عن الخارطة السياسية العالمية، ومن أجل أن تبقى قضيتنا حية في الذاكرة الإنسانية على طوال الزمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل