المحتوى الرئيسى

حقوقي: مقتل 17 سوري في تظاهرات الجمعة

07/15 20:05

دمشق – (أ ش أ)


حذرت هيئة التنسيق الوطنية السورية للتغيير الوطني الديمقراطي من قيام القوات السورية باقتحام مدينة حماة أو غيرها من المدن السورية خلال الأيام المقبلة.

وطالبت الهيئة - في بيان لها أورده ''راديو سوا'' الأمريكي اليوم الجمعة- النظام السوري التزامه بخيار الحل السياسي والمعالجة السياسية السلمية للأوضاع السياسية الراهنة في البلاد، معلنة أن الانتفاضة الجارية حاليا في البلاد ستستمر وتتصاعد مهما كانت الإجراءات القمعية في البلاد، على حد تعبير البيان.

من جهة أخرى، ذكر ''راديو سوا'' نقلا عن شهود عيان أن قوات الأمن السورية أطلقت النيران على المسجد العمري والحارات المحيطة به في مدينة درعا جنوب البلاد بعد انتهاء مراسم صلاة الجمعة.

وأضاف الشهود أن الأمن السوري انتشر بكثافة في معرة النعمان وقطع الطرقات المؤدية إليها كما أنه يطلق الرصاص العشوائي في عدد من أحيائها.

من جانبه، أعلن عبد الكريم ريحاوي من الرابطة السورية لحقوق الانسان عن مقتل 17 متظاهرا اليوم الجمعة منهم تسعة في دمشق وثلاثة في أدلب شمال- غرب واثنان في درعاكما اصيب نحو 100 آخرين برصاص قوات الأمن التي كانت تفرق التظاهرات''.

بدوره، دعا عبد الحليم خدام نائب الرئيس السوري السابق المعارضة السورية إلى توحيد أهدافها في هذه المرحلة، مؤكدا أن هناك نزاعا بينها حول التفاصيل، بسبب ما أسماه بقصر النظر.

وقال خدام ـ في تصريح خاص لراديو سوا الأمريكي اليوم الجمعة، ''على السوريين أن يضعوا خلفيتهم السياسية خلف ظهورهم وأن يكون أمامهم هدف واحد هو تغيير النظام وإعادة السلطة للشعب السوري''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل