المحتوى الرئيسى

بدء مفاوضات لإنشاء مسجد بميلانو

07/15 18:11

روما – (أ ش أ)


قررت بلدية ميلانو الإيطالية تشكيل فريق عمل برئاسة نائب العمدة ماريا جراتسيا جويدا، وعضوية المستشارين بيرفرانشيسكو ميورينو وماركو جرانيللي العمل في الأسابيع المقبلة على بحث مسألة إنشاء مسجد جامع للمسلمين بالعاصمة الصناعية لإيطاليا.

ويوجد في إيطاليا مسجد جامع واحد هو مسجد روما الكبير (المركز الثقافي الإسلامي) علاوة على مئات من أماكن العبادة الصغيرة المنتشرة أحيانا بصفة غير قانونية، ويعيش في ميلانو أكثر من مائة ألف مسلم، بينما تدور التقديرات حول مليون ونصف المليون بعموم البلاد.

وكان بناء المسجد قد أثار جدلا كبيرا اثناء الانتخابات المحلية التي جرت مؤخرا حين وعد المرشح اليساري أنداك (العمدة الحالي) جوليانو بيزابيا ببحث مسألة المسجد وهو ما اعتبره اليمين بقيادة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني محاولة '' لأسلمة ميلانو'' من جانب اليسار.

حسب موقع صحيفة ''لاروبوبليكا''، من المنتظر ان تشمل المباحثات لقاءات مع ممثلي الجالية المسلمة والجمعيات الإسلامية العاملة بالمدينة، علاوة على ممثلي الأديان الأخرى والشرطة لتحديد المكان المناسب لإقامة المسجد ولضمان الامن به.

وتهدف اللقاءات الى توفير ''مكان عبادة للمسلمين يمكن أن يجمع بين احترام الحقوق والواجبات، وبالتالي القضاء على ظاهرة الصلوات في أماكن غير مرخصة من المرائب والصالات الرياضية، التي تقام فيها حاليا الصلوات، وكذلك مع مراعاة الحفاظ على المساجد الصغيرة الموجودة بالمدينة والتي تعمل بشكل قانوني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل