المحتوى الرئيسى

مسيرة حاشدة من التحرير لـ ''دار القضاء العالي''

07/15 19:01

كتب - محمد أبوضيف:


انطلقت، عصر الجمعة، مسيرة حاشدة من ميدان التحرير في اتجاه دار القضاء العالي، للمُطالبة بإقالة النائب العام وتطهير القضاء رافعين لافتات ''يا قضائنا يا جبان، حسني مبارك فاكرك حصن أمان''.

وكان الآلاف قد توجهوا إلى مكتب النائب العام للمطالبة بسرعة محاكمة قتلة الشهداء وردد المتظاهرون هتافات ''الشعب يريد تطهير القضاء''، ''الشعب يريد اسقاط النائب العام''، فيما رفض البعض وفضل البقاء وسط الميدان حتى لا يُصبح الميدان خاليًا من المتظاهرين.

تزايدت أعداد المتظاهرين بميدان التحرير عقب صلاة الجمعة للمشاركة فيما أطلق عليه جمعة "الإنذار الأخير" على الرغم من حرارة الشمس وارتفاع درجات الحرارة إلا أن العدد أقل بكثير من الجمعة الماضية فيما تزايد عدد الباعة الجائلين.

وشهد الميدان اليوم مثل كل جمعة نصب 3 منصات رئيسية بداخله، الأولى أمام مبنى الجامعة الأمريكية، والثانية أمام مبنى مجمع التحرير والثالثة بداية شارع قصر النيل، واحتشد العشرات على المنصة الأولى ليشحنوا من فى الميدان بالهتافات الوطنية ومطالب الثورة، بينما اكتفت المنصة الثانية بتشغيل القرآن الكريم، فى حين مازالت تخلو المنصة الثالثة من أى نشاط. فيما رفض المعتصمون بميدان التحرير غلق المجمع والدعوة من المنصة الرئيسية لعصيان مدني عام كنوع من التصعيد إذا لم يتم الاستجابة للمطالب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل