المحتوى الرئيسى

الثقافة وتحديات التغيير في مؤتمر لاتحاد الكتاب بالمنيا

07/15 19:46

يفتتح سمير سلام محافظ المنيا فعاليات المؤتمر السنوي لفرع اتحاد كتاب مصر يوم 17 يوليو الجاري بمقر الفرع بالمحافظة تحت عنوان (الثقافة وتحديات التغيير).

ويناقش المؤتمر رؤيةالأدباء والكتاب لمستقبل مصر في ضوء ما أفرزته ثورة 25 يناير. وصرح مختار عبد الفتاح رئيس فرع اتحاد كتاب مصر بالمنيا بأن المؤتمر يتضمن عقد جلستين بعنوان (التحديات وثقافة التغيير ودورالمؤسسات النقاشية في تفعيل دور المثقف المصري خلال المرحلة القادمة)، و(الإعلام الإقليمى وفروع اتحاد الكتاب..رؤية مستقبلية)، ويشارك فيها عدد من الشعراء من مصر وسوريا ولبنان، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم معرض للفن التشكيلي على هامش المؤتمر تحت عنوان (فنانون من المنيا)،وأمسية ثقافية لشعراءالمنيا والفيوم وبنى سويف، كما يتخلل المؤتمر فقرات غنائية وموسيقية.

وأضاف عبد الفتاح أن هذا المؤتمر يأتى مواكبا لفعاليات المؤتمر الرئيسي بمقر الاتحاد بالقاهرة، والذى يعقد فى الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجارى بمقر الاتحاد بالمبنى التاريخي بقلعة صلاح الدين، حيث سيتم رفع توصية المؤتمر بالمحافظة للجلسة الختامية للمؤتمر الرئيسي للوصول إلى رؤية الأدباء لمستقبل مصر خلال الفترة القادمة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل