المحتوى الرئيسى

رسالة من موظف الى مديره العام

07/15 17:26

رسالة من موظف الى مديره العام

سعادة المدير العام المحترم

تحية الوطن وشرفائه

الموضوع:وقفة تقييم وتامل مع الذات

لقد رحبت بقدومك الى مديريتنا في محافظة الخليل قبل سنتان واستبشرت خيرا لعلك تكون افضل مما سبقوك لنعمل سويا في خدمة الوطن ورفعته،وقلت لي بالنص الحرفي استبشر خيرا. لكن بعد مضي سنتان تقريبا ساءت الامور اكثر فاكثر وبدات اشعر بمرارة وحرقة على ما يدور ويجري على اكثر من مستوى:

- على مستوى الدمج :قدمت للمديرية ولمعالي الوزير وعطوفة الوكيل المساعد ورقة عمل بعنوان رؤيا خاصة للدمج عصرت فيها افكاري وتجربتي اثناء العمل مع عطوفة محافظ الخليل الحالي كامل حميد والذي عملت معه ثلاث سنوات في المجالس المشتركة عندما كان مديرها العام ولم يكن في الدائرة سوى كلانا مع سكرتيرة وكنا ننجز الكثير من الاعمال في البيت لكثرتها وحبا وانتماءا للعمل والتصميم على النجاح في تاسيس المجالس المشتركة.

حذرت في تلك الورقة من التسرع في عملية الدمج والمخاطر المحدقة والتي قد تسوقنا الى الفشل، كذلك نوهت الى اسس تفعيل الجباية وتعميم ثقافة الدفع. لكن ماذا حصل؟لم يكترث احد الى تلك الورقة وكانت النتيجة فشل عملية الدمج في معظم محافظة الخليل وما رافق ذلك من احتجاجات واعتراضات واعتصامات وانتقادات لاذعة على الفيس بوك،لكنكم في الاعلام توهمون الناس ان الدمج يسير بخطى واثقة وهذا كذب وافتراء ومجافي للحقيقة على ارض الواقع.ويكفي الاشارة الى ان بلدية الياسرية والتي يرأسها حضرتكم تخسر كل شهر حوالي 300 إلف شيكل بسبب عبث المواطنين بالعدادات مسبقة الدفع والامتناع عن الدفع بسب التخبط في سياسة الدمج وسوء الادارة

- على مستوى شركة كهرباء الجنوب: تكتمتم على سوء الادارة في الشركة وتجاهلتم صوت المواطن والاعتصامات حتى وصلت الشركة الى حافة الانهيار وانسحاب بلدية دورا منها.

- على مستوى الدورات والسفرات الخارجية: تتقاسم انت ونائبك الكعكة للحصول على حصة الاسد من الدورات الدسمة على حساب الموظف الغلبان والغريب انك تحضر جزءا منها ولا تستكملها-باعتبارها شمة هوا- لتضيع الفائدة منها عليك وعلى غيرك وبالتالي على الوطن وبناء المؤسسات،فعلى سبيل المثال حصلت المجالس المشتركة على اربع دورات في خلال عام اثنتان في ايطاليا واخرى في الاردن والرابعة في بيت لحم.فتقاسمت انت ونائبك- والذي عين نائبا بطريقة حيرت جميع الموظفين- دورتا ايطاليا . واختطفت كل من دورة الاردن وبيت لحم وكذبت على الموظفين بحجة ان هذه الدورات للمدراء العامين وتبين عكس ذلك. وقد ذكرك المهندس جودي مرقص في اجتماع عام ان من حق المهندس السويطي السفر الى ايطاليا لان له بصمات في تاسيس المجالس المشتركة وتحاهلت ذلك ووصل الامر الى سفر نائبك الى دورة اخرى في المانيا مخالفا للقانون الذي لا يسمح لدورتين في الخارج في خلال عام.علما ان نائبك جيئ به على عجل من امريكا بعد ان كان عاملا ليصبح مديرا وحصل على عدة ترقيات وامتيازات جعلته احد المتنفذين في الوزارة.

- وعدت احد الموظفين بارجاع علاوة الهندسة المقطوعة عنه- ظلما وقصدا وعقابا لمواقفه الشريفة- منذ ستة اعوام ولم تفي بوعدك.

- وعدت احد الموظفين بمراجعة ديوان الموظفين للمصادقة على ترقيته التي انتظرت في الديوان اكثر من ثلاثين شهرا،وكانت النتيجة تبديل اسمه بموظفة اخرى لا علاقة لها بالتخصص.

- كان الاخ كامل حميد يقيمني كل عام بتقدير ممتاز ، اما حضرتك فتقييمك السنوي لا يتعدى جيد والمعروف عن الاخ كامل حميد انه كان اقوى كادر في وزارة الحكم المحلي .

- تتستر على موظف محسوب على مديريتك متهم بعدة قضايا فساد ونصب واحتيال ومطلوب للعدالة ويحصل على معاش شهري وهو مختبئ في مكان ما لانه محسوب من علية القوم-ابن عم الوزير- وما زلتم تنظرون الى الوزارة على انها شركة خاصة او مزرعة.متناسين ان الوطن للجميع وليس لحفنة أضحت عالة على الوطن.

- كنت شاهدا بل مشاركا انت ونائبك في عملية تزوير انتخابات فرع نقابة الموظفين في مديريتكم وطلب منكم التحقيق في ذلك بشكل رسمي وتجاهلتم الامر وتكتمتم عليه لان نتيجة التحقيق ستؤدي الى فضيحة مجلجلة.

- ان سوء ادارتكم والمزاجية في التعامل والترقيات ارغم بعض موظفي مديريتكم الى اللجوء الى البنوك للاقتراض حتى ان بعضهم لم ياخذ فلسا واحدا من معاشه الاخير- نصف الراتب- لان نصف راتبه صرف سدادا للقروض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل