المحتوى الرئيسى

سلماوي: 6 دول عربية لا تسمح باتحادات للكتاب والأدباء

07/15 17:01

القاهرة - أ ش أ

قال محمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر, والأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء العرب, أنه من غير اللائق أن لا يكون العراق عضوا في الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب, فالإسهام العراقي في الثقافة والأدب لا يمكن إنكاره, لذلك أخذنا قرارا بأن يظل موضوع العراق مطروحا على جدول الأعمال, في
كل اجتماع, إلى أن يتم حله, وأنا على ثقة من أنه سيحل قريبا جدا.

وبخصوص الدول التي لم تسمح بعد بتشكيل اتحاد أو رابطة للكتاب فيها, أكد سلماوي أن من بين 23 دولة عربية هناك 17 دولة فقط تسمح باتحادات وروابط للكتاب, مشيرا إلى أن أحدث دولتين انضمتا إلى الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب هما موريتانيا وسلطنة عمان.

وأضاف أن هناك اتحادا للكتاب تأسس مؤخرا في قطر, لكن لم تتم إجازته بعد, وقد تحدثت مع وزير الثقافة القطري في هذا الأمر, ووعد بتسهيل إجازة ذلك الاتحاد.. كما تحدثت خلال مهرجان الجنادرية- في العام الماضي- مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز من أجل أن تكون السعودية ممثلة في الاتحاد العام للكتاب العرب, فقال إن مجلس الشورى السعودي ينظر في الأمر.

واختتم بأنه مع الربيع العربي ستكون هناك استجابات من الحكومات العربية لهذه المطالب الفئوية, وقد نرى اتحادات جديدة في الدول التي ليس بها اتحادات, وهو شيئ معيب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل