المحتوى الرئيسى

مخرج "بعد الطوفان" يتصل بالغيطى ويغير اسمه لـ"ما بعد الطوفان"

07/15 16:39

بعدما تقدم الكاتب محمد الغيطى والمخرج محمد كامل القليوبى بأول شكوى لمجلس نقابة المهن السينمائية ضد فيلم "بعد الطوفان" لتشابه الاسم مع مسلسل كتبه وأخرجه الدكتور محمد كامل القليوبى، وتم عرضه فى التليفزيون المصرى والمحطات العربية عام 2003، وافق مخرج الفيلم حازم متولى على تغيير الاسم إلى "ما بعد الطوفان".

وكان الغيطى والقليوبى طالبا النقابة باستدعاء صناع الفيلم لتغيير الاسم الذى هو حق موثق حسب حقوق الملكية الفكرية لمؤلف المسلسل محمد الغيطى خصوصاً والمسلسل اسماً وقصة تمت رقابته من الإدارة العامة لرقابة التليفزيون منذ عام 2002، وأنتج ونفذ بعد ذلك بعام وتم عرضه فى القنوات الأرضية والفضائية.

المخرج محمد كامل القليوبى، أكد لليوم السابع أن اقتباس اسم عمل فنى عرض من قبل يعد سطو ويتعجب جدا من أن بطل العمل الفنان أحمد عزمى مشارك فى العملين ولم يلفت نظر صناع الفيلم لتشابه الاسمين.

وأضاف القليوبى أنه تعرض لنفس الموقف من قبل أثناء تصوير فيلمه "البحر بيضحك ليه" فقد تشابه الاسم مع اسم مسرحية للكاتب أسامة أنور عكاشة ولم تحل المشكلة إلا بإضافة واو قبل اسم المسرحية.

مخرج ومؤلف "بعد الطوفان" حازم متولى، أكد لليوم السابع أن الموضوع أبسط من تقديم شكوى لأنه لو كان المؤلف محمد الغيطى أو المخرج محمد كامل القليوبى لفتا نظرنا لذلك الأمر بشكل ودى لكنا غيرنا الاسم دون شكوى.

وأضاف حازم: بالنسبة لى كمؤلف ومخرج الفيلم وللمنتج أشرف صقر أيضا ليس لدينا مشكلة فى تغيير الاسم ونحن لسنا متعمدين ذلك الأمر لأننا لم نسمع عن ذلك المسلسل وأحمد عزمى لم يخبرنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل