المحتوى الرئيسى

ذكريات سنة أولى مطبخ

07/15 15:29

كثيرًا ما تضطر ظروف بعض الشباب إلى دخول المطبخ لأول مرة، وقد حفلت المرة الأولى لدخول المطبخ ببعض الطرائف والكوارث، استرجع عدد من الشباب بعض هذه الذكريات.

نورا محمود 24 سنة: "عندما كانت أمى خارج البيت فكرت فى عمل طعام لأشقائى وقررت عمل المكرونة ووضعتها فى حلة بها ماء بارد ثم تركتها لتغلى وبعد ذلك أخذت المكرونة ووضعتها على الزيت دون أن يسخن ثم الطماطم قبل أن يتم نضجها، فظهر لى شكل غير متوقع للمكرونة فقمت بإلقائها فى سلة المهملات".

أما ندى عامر 25 سنة، فتقول هى الأخرى: "أردت عمل كفتة على غرار الكفتة المشوية على الفحم، أحضرت اللحمة وقمت بتقطيعها على شكل الكفتة ثم وضعتها فى الفرن، وبعدها وضعت الفحم على أصابع الكفتة لإعطاء طعم ورائحة الشواء، وبعد هذا تذكرت أنه لابد من وضع على الفحم زيت، وبالفعل قمت بوضع الفحم فى طاسة بها زيت غزير حتى تتحمر، وقتها دخلت والدتى وأنقذت الموقف من الكفتة الكارثية التى كنت أحاول صنعها".

أما رانيا سليم 23 سنة، فقالت: "قررت عمل ملوخية لأول مرة، أحضرت الملوخية وقمت بتقطعها فأصبح ورقها كبيراً بعض الشىء، ثم وضعتها فى الشوربة، وبعد ذلك وضعت الثوم على النار حتى أصبح لونه أسود فكانت الملوخية كبيرة والثوم واضح جدًا لدرجة أن أبى اعتقد أنها حشرات تسبح فى الملوخية" وجاء وقت الغذاء ونالنى ما نالنى من "قفشات" وسخرية العائلة من الملوخية ومعظم القفشات جاءت متوافقة مع ملوخية لينا فى مسرحية المتزوجون".

ويقول محمد سلامه 25 سنة: "نظرًا لعملى خارج البلاد، فأنا أسكن بمفردى، وقررت ذات مرة إعداد وجبة بيتى وأرتاح يومًا من التيك أواى والأطعمة الجاهزة، فقمت بعمل الأرز المعمر فى الفرن وقمت بوضع الأرز ثم اللبن ثم السمن ووضعته فى الفرن، ولكن بعد ما أصبح وجه أحمر تذكرت أنى نسيت غسل الأرز قبل وضعه فى الفرن فكان شكله غريبا بالفعل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل