المحتوى الرئيسى

شرم تطلب رحيل مبارك والسويس تصر على القصاص

07/15 15:25

كتب - أشرف سويلم :


خرجت مسيرات احتجاجية الجمعة عقب صلاة الجمعة من محافظات شمال وجنوب سيناء والسويس تضامنا مع مليونية التحرير اليوم وقد خرجت مسيرات احتجاجية اليوم بمدينة العريش انطلقت من أمام مسجد الرفاعى بالعريش وطافت الشوارع الرئيسية بالعريش وضمت قوى سياسية عديدة.

كما انطلقت مسيرات كبيرة بمدينة شرم الشيخ خرجت عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد السلام بحى النور بشرم الشيخ وتوجهت المسيرة إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى وحمل المتضامنين إعلام ولافتات مكتوب عليها '' حد يقول لمبارك غور '' ولافتات أخرى مكتوب عليها  '' عفوا قد نفذ رصيدكم '' .

كما ردد المتظاهرون عقب وصولهم إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى هتافات عديدة منها '' علي علي الصوت اللى هيهتف موش هيموت ''  وهتافات أخرى ''حالى وحالك واقف وإنت فى مستشفى شرم الشيخ مرتاح '' .. ''متعبناش متعبناش الحرية موش ببلاش '' .

فيما احتشد المئات من المتظاهرين أمام مستشفى شرم الشيخ الدولى معلنين تضامنهم مع مليونية التحرير مطالبين بتطهير البلاد من رموز الفساد وفلول النظام وسرعة محاكمة الفاسدين والضباط قتلة المتظاهرين فيما رفعت كافة الأجهزة الأمنية حالة الطوارى القصوى أمام وحول مستشفى شرم الشيخ الدولى.

أما فى مدينة السويس فقد احتشد قرابة خمسمائة من مواطنى مدينة السويس بحى الشهداء بميدان الأربعين مرددين هتافات تطالب بالقصاص من ضباط الشرطة المتسببين فى مقتل شهداء الثورة بالسويس .

وقد صرح على الجنيدى الملقب بـ '' أبو الشهداء '' فى السويس لمصراوى  قائلا '' إن أهالى السويس رفضوا بيان الدكتور عصام شرف و بيان المجلس العسكرى وطالبوا من شرف تقديم استقالته والعودة لميدان التحرير '' .

أضاف الجنيدي '' إن كل ما ذكر عن إنهاء خدمة الضباط المتسببين فى مقتل شهداء السويس هو أمر باطل لم يتحقق حتى الآن ولم يتم تنفيذة بالمرة كما أن لب الأزمة فى السويس هو قرار محكمة التجمع الخامس بإخلاء سبيل ضباط الشرطة قتلة شهداء الثورة  '' .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل