المحتوى الرئيسى

«الإخوان» تفصل وتجمد عضوية 4 من شباب الجماعة بسبب انضمامهم لـ «التيار المصري»

07/15 14:41

قرر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، مساء الخميس، فصل وتجميد عضوية 4 من شباب الجماعة بمحافظة الجيزة، لمدة 6 شهور، بعد إنضمامهم إلى حزب التيار المصرى، ويأتى هذا القرار بعد أسبوع من فصل 5 شباب من الإخوان بأكتوبر، أبرزهم إسلام لطفى، وكيل مؤسسى الحزب.

قال أحمد عبد الجواد، أحد شباب الإخوان المفصولين، عضو إئتلاف شباب الثورة، إن مكتب الإرشاد صدق على قرار المكتب الإدارى لإخوان الجيزة، بفصله ومعه محمد القصاص، وتجميد عضوية كل من محمد شمس الدين، وأحمد نزيلى، نجل سيد نزيلى، مسئول المكتب الإدارى للإخوان بالجيزة، 6 أشهر، مشيراً إلى أن القرار صدر دون التحقيق معه.

وأكد القصاص، بإنه لم يتم التحقيق، واصفا قرار فصله باتعسفى، موضحا أنهم بصدد تحضير مذكرة توضيحية عن كافة الأحداث السابقة وإنضمام للحزب، وسيتم تقديمها إلى مجلس الشورى العام للإخوان، فيما رفض أحمد نزيلى، التعليق على قرار تجميد عضويته.كما رفض سيد نزيلى، مسئول المكتب الإدارى لإخوان الجيزة، التعليق أيضا على تجميد عضوية نجله.

وكشف الدكتور محمد نور، أحد شباب الإخوان بالجيزة، أنه تم التحقيق معه منذ أسبوعين ومعه 3 شباب أخرين من الجيزة من بينهم محمد عباس ومحمد عثمان، بعد إنضمامهم إلى حزب التيار المصرى.

وقال نور، أنهم رفضوا قرار الدكتور محمد بديع، مرشد الإخوان، بحظر إنضمام أى عضو بالجماعة إلى أى حزب غير حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، واصفا قرارات الفصل وتجميد العضوية، بأنها «تصغير وتحجيم للجماعة، وحصرها فى حزب واحد فقط»، مؤكدا أن هذا القرار «يخالف فكر الأمام حسن البنا، مؤسس الجماعة، ولو كان البنا موجوداً لما صدر قرار بفصل الشباب».

وقال أحد شباب الإخوان، طلب عدم نشر اسمه، إن بعض الشباب الذين تم فصلهم وتجميد عضويتهم «ليسوا منضمين لحزب التيار المصرى، مثل أحمد نزيلى، ورغم ذلك صدر قرار بتجميد عضويته»، مؤكدا أنه «لم يتم التحقيق مع شباب الاخوان المنضمين إلى أحزاب أخرى، وأن الشباب الذين حقق معهم وتم فصلهم جاءت اسمائهم فى كشف من قطاع القاهرة الكبرى بالجماعة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل