المحتوى الرئيسى

انطلاق بطولة الإمارات للشطرنج للفئات العمرية الناشئة في أبوظبي.

07/15 14:25

ابوظبي في 15 يوليو /وام/ انطلقت مساء أمس في فندق راديسون بلو بجزيرة ياس بطولة الإمارات للفئات العمرية للناشئة في سن 8 و10و12 و14و16 سنة بمشاركة 65 لاعباَ من أندية الدولة الشطرنجية.

وحث هشام علي الطاهر أمين السر العام بالاتحادين الأسيوي والإماراتي للشطرنج في كلمة له امام المشاركين في البطولة بحضور إبراهيم محمد المرزوقي رئيس لجنة تطوير الأعمال والتسويق في نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة لاعبي الدولة على إبراز طاقاتهم وعكس صورة حقيقية عن مستوى اللعبة في الامارات مشيدا بتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج للبطولة.

واشار المرزوقي إلى إن بطولة الناشئين تشكل الرافد الأساسي للمنتخب الوطني معربا عن شكره للشركات الوطنية الراعية لفريق أبوظبي المشارك في البطولة وهي أدنوك للتوزيع وزادكو والحصن للغاز وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي مشيداً بتجاوبها مع الأحداث والفعاليات الوطنية .

وانطلقت البطولة بمشاركة خمس فئات عمرية أصغرها فئة 8 سنوات ويشارك فيها 10 لاعبين وفئة 10 سنوات 11 لاعبا حيث أسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز فيصل العبدولي على سيف العلماء وسالم أحمد على محمد نبيل وسعود حسن على سالم الحضرمي وسعيد طارق الطاهر على سرور النيادي وسيف عبد الباسط على سلطان الحضرمي.

أما فئة 12 سنة والتي يشارك فيها 14 لاعباً فأسفرت نتائج جولتها الأولى عن فوز مايد الراشدي على فهد ناجم وطلال الحمادي على حمد الملاحي وعلي عبد العزيز على حمد راشد وخليفة الزدجالي على عبد الله احمد الشاعري واحمد المقبالي على سيف إدريس فيما تعادل كل من عبد الله علي الحامد ومحمد مرشول وعلي مال الله وسلطان محمد.

وانتهت الجولة الاولى لفئة 14 سنة التي يشارك فيها 13 لاعباً بفوز سلطان إبراهيم على علي الغيثي وفهد الزرعوني على ماجد خلفان وسلطان مرشول على علي نبيل في حين تعادل علي راشد مع حمدان مرشول واحمد فريد مع ماجد علي العبدولي.

واسفرت نتائج منافسات الجولة الاولى في فئة 16 سنة التي يشارك فيها 13 لاعباً عن فوز نايف صالح على عيسى الزرعوني وعيسى المرازيق على احمد محمود ومصطفى عبد الوهاب على حسين باوزير واحمد الزرعوني على عبد الله عبد العزيز وتعادل سلطان الظاهري مع مراد عبد الله وعبد الله علي مع وليد أنور.

وأكد المشرف على البطولة إسماعيل إبراهيم خوري أن إتحاد الإمارات رصد جوائز مالية لأصحاب المراكز الأولى إضافة إلى كأس تذكاري لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

وقال ان اللجنة المنظمة قررت اعتماد وتسجيل بطولة فئة 16 سنة بالاتحاد الدولي واحتسابها ضمن التصنيف العالمي.

/خ/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل