المحتوى الرئيسى

تأهيل 132 فنيا بمصافي عدن لتكرير النفط في مجالات الإنتاج والصناعات النفطية

07/15 14:25

15 يوليو 2011- أهل مركز التدريب والتأهيل التابع لشركة مصافي عدن لتكرير النفط الخام خلال النصف الأول من العام الجاري 132 فنيا من العاملين بالمصافي في مجالات الانتاج والصناعات النفطية وغيرها من المجالات.
وأفاد نائب مدير عام المركز المهندس فهد العراسي ان المركز نفذ 17 دورة تدريبية شملت معلومات ومعارف حول قواعد العمل الفني والإنتاجي والبتر وكيماوي والصناعات النفطية والهندسة الكهربائية وصيانة المولدات والحراسات الامنية للمنشآت والكمبيوتر واللغة الانجليزية .
وبين العراسي انه تم اطلاع المشاركين على كيفية التراسل مع المواقع الالكترونية الاقتصادية والخاصة بالشركات النفطية للاستفادة من خبراتها الفنية في المجالات المذكورة وتبادل المعلومات التقنية والفنية معها.
وأشار الى ان المركز سينفذ خلال النصف الثاني من العام الجاري دورات تدريبية في المجالات الفنية والانتاجية والحاسوب الالي والتسويق والتصوير والمراقبة الانتاجية .
على صعيد أخر, تبدأ يوم غد السبت بعدن دورة تدريبية في مجال التسويق والإنتاج وتأسيس المشاريع الصغيرة تنظمها جمعية التضامن التنموية النسوية بعدن بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة بمشاركة 47 متدرب ومتدربة .
وذكرت رئيسة الجمعية الدكتورة خديجة جامع لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) ان الدورة التي تستمر ثلاثة أيام تتضمن محاضرات للتعريف بنظام التسويق وإنتاج المشغولات الحرفية المدرة للدخل والقواعد القانونية والإدارية لتأسيس المشاريع الصغيرة الناجحة وطرق البحث عن مصادر لتمويل تلك المشاريع.
وبينت الدكتورة خديجة ان الدورة ستساهم في تاهيل خريجي المعاهد الفنية والتقنية بهدف دمجهم في المجتمع من خلال ايجاد مشاريع صغيره تساهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل