المحتوى الرئيسى

خطيب مسجد عمر مكرم: شرف تأخر كثيرا.. وإذا كان الثوار بلطجية فأنا أولهم

07/15 13:25

شن الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد وإمام عمر مكرم في خطبة الجمعة هجوماً حاداً على حكومة الدكتور عصام شرف وقال إنه تأخر كثيرا في تنفيذ مطالب الثورة,وطالب المجلس العسكرى بإتخاذ مواقف أكثر جدية تجاه الملفات الحالية والخاصة بملفات الأمن.وأضاف إذا كان الثوار بلطجية فأنا أولهم. وقال إن جموع الشعب خرجت يوم 25 يناير لتحقيق جميع مطالبها إلا أنه حتى الأن لم يتم تحقيق سوى النصف، ولم يتم تحقيق المطالب الرئيسية والأساسية وهى تطهير البلاد من الحزب الوطنى وفلوله، ولذلك أصر الشعب على الخروج أكثر من مرة لميدان التحرير لتحقيق كافة الأهداف إلا انهم وصفوا ميدان التحرير على انه مأوى للبلطجية.

وقال مظهر :" لاصوت يعلى فوق صوت الشعب"، مؤكدا أنه أنه لا يوجد شرعية سوى الشعب المصرى وأنه خطيب لكل المصريين، وهو يتحدث بلسان الثورة وبلسان كل القوى السياسية والعلمانيين والنصارى وهو لاينحاز إلى فصيل والجميع شعب مصر حتى وأن اختلفت عقيدتهم
ووجه شاهين رسالة إلى الدكتور عاصم شرف وقال له أن الثورة التى أتت بك إذا كنت قد إتخذت بعض القرارات لصالح الشعب المصرى ولدعم الثورة فهناك قرارات أخرى كثيرة تأخرت كثيراً.
ومن على منصة التحرير، قال شاهين إننا شهداء إذ لم تتحقق مطالبنا الثورية وتساءل لمصلحة من يحكمنا رموز النظام المنهار وأن بقاء عناصر النظام السابق وأذياله سوف تضطرنا للخروج جمعه تلو الأخرى وتعجب من وصف متظاهرى التحرير بالبلطجية.
وقال إذا كان هؤلاء الثوار مجموعة من البلطجية فأنا أولهم.
واستعرض شاهين مقولة الشيخ الشعرواى الثأر الحق هو الذى يثور على الفساد ثم يهدأ ليبنى الأمجاد وأضاف انان حتى الأن لم نتمكن كثوار من القضاء على الفساد، ولم تعجب من محاكمة محامي طنطا اللذان تعديا على وكيل النيابة فى مدة لاتزيد عن أسبوع فى حين أن القضاء حتى الآن ومنذ إندلاع الثورة ينظر قضايا فساد الرموز المنهار ولم يصدر فيها أحكام نهائية .
وأكد من جديد أنه لايستطيع أحد أن يفرق بين الشعب والجيش وأبدى احترامه للمجلس العسكرى، وقال انه ليس جريمة فى أن يعبر الشعب عن رأيه حتى لو كانت مختلفه مع المجلس العسكرى. وأشار الدكتور هانى حنا الذى وقف بجواره على منصة التحرير وقام برفع يده مردداَ مسلمين ومسيحين يداً واحده واستشهد بخطبة سيدنا ابو بكر الصديق رضى الله عنه عن تولى خلافة المسلمين :"إنى ولت عليكم ولست بخيركم فأن أصبت فأعينونى وان اخطأت فقومونى".


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل