المحتوى الرئيسى

بدء تلقي طلبات تنظيم الحج السياحي السبت.. وإعلان النتيجة نهاية يوليو

07/15 13:03

أعلنت وزارة السياحة أن تلقي طلبات تنظيم الحج سيبدأ اعتبارا من السبت 16 يوليو، من جانب شركات السياحة لغرفة عمليات الحج بالوزارة وفقا للنموذج الموضح على الموقع.

وذكرت الوزارة أنه لن يعتد بالطلب إلا إذا تم تقديمه يدويا أو الكترونيا، على أن يتم الإعلان عن أسماء الشركات السياحية التى استوفت آليات تنظيم الحج لهذا الموسم على الموقع الالكتروني لخدمات الحج و العمرة.

وأكدت الوزارة على ضرورة أن تتقدم الشركة ببرنامج للحج يتضمن وسيلة سفر واحدة فقط يذكر فيه اسم المفوض بتنفيذ الحج إلى جانب إقرار التضامن، ونسخة من البرنامج الاسترشادي المحدد به السعر النهائي التى ترغب الشركة في التنفيذ عليه.

في سياق متصل، حددت ضوابط الحج للموسم الجديد المسافة بين أماكن السكن والحرم بـ750 متر بالنسبة لحجاج الطيران و1250 متر بالنسبة لسكان البر، كما حظرت السكن في المطالع والارتفاعات مهما قربت من الحرم، إلى جانب 4 مناطق هي: «جبل جحيشة ـ حارة السادة – الحفائر – الجحون» إلى جانب منع سكن الحجاج بالميزانين ودور الخدمات والأسطح.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا العام سوف يتم قيام لجان الوزارة بإجراء المعاينات اللازمة للسكن التى تتقدم به الشركة وذلك للتأكد من توافر المساحة المقرر لكل حاج بكل من المدينة المنورة ومكة المكرمة وفقا لتعليمات السلطات السعودية.

وأوضحت أنه سيتم وضع ملصق معتمد ومختوم من لجنة معاينات الوزارة على كل غرفة يتضمن عدد الحجاج المصرح به، كذلك إجراء المعاينة لجميع العمائر والفنادق فيما عدا الخمس نجوم.

وألزمت الوزارة شركات السياحة بالتعاقد فقط مع الفنادق الحاصلة على موافقة من الجهات المعنية «هيئة السياحة والآثار» والتي تتوافر فيها كافة الشروط اللازمة لسكن الحجاج وكذا ما يعادل الفنادق من مساكن حاصلة على ملصق الحج لعام 1432 هـ ومصرح لها من الجهات المختصة بالعمل خلال موسم 1432 هـ، على أن تتوافر فيها الشروط والمتطلبات الفندقية التى تتناسب مع المستويات السعرية للحج السياحي، بعد موافقة لجنة المعاينات عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل