المحتوى الرئيسى

صحيفة : واشنطن ترفض قرار الجامعة العربية بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية

07/15 12:28

القدس المحتلة: ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن واشنطن رفضت قرار جامعة الدول العربية بمطالبة هيئة الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 ، واصفة إياه بأنه "لا يخدم عملية السلام".

وصرح المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر ،في حديث للصحيفة الإسرائيلية بثته اليوم الجمعة على موقعها على الإنترنت، بأن "واشنطن كانت واضحة في إدانتها لأي تصرف فردي لا يؤدي في النهاية إلى تسوية شاملة".

وأضاف تونر أن حل الدولتين لن يتأتى إلا عن طريق التفاوض والاتفاق الثنائي بين الطرفين، مجددا تعهد بلاده بالعمل مع كل الأطراف لتحقيق هذا الهدف عن طريق التفاوض.

وتأتي تصريحات تونر تعقيبا على البيان الرسمي الذي أصدرته الجامعة العربية أمس الخميس بشأن قرار مطالبة الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقي ، وكذلك الاعتراف بها كدولة كاملة العضوية في المنظمة الدولية.

وأوضحت "جيروزاليم بوست" أنه على الرغم من اعتراف نحو 115 دولة في العالم بالدولة الفلسطينية المستقلة فإن الولايات المتحدة وكندا وأغلب دول الاتحاد الأوروبي لاتزال غير معترفة بها ، وقالت الصحيفة إن الاعتراف الغربي بفلسطين يبقى أمرا حيويا لنجاح المهمة العربية في الأمم المتحدة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل