المحتوى الرئيسى

صحيفة عربية: المرحلة الانتقالية بمصر حرجة وتحتاج إلى التعقل

07/15 12:27

أبوظبى - أ ش أ :


اعتبرت صحيفة '' الخليج '' الإماراتية أن المرحلة الانتقالية التى تمر بها مصر مرحلة حرجة تحتاج إلى كثير من الوعى والتعقل مشيرة إلى أن '' ميدان التحرير'' ما زال نابضا، كما غيره من الميادين خارج القاهرة .

وقالت الصحيفة فى مقالها تحت عنوان '' مصر وبر الأمان '' إن ثمة إعادة فرز سياسي تشهدها مصر، من خلال بث الروح في الحياة الحزبية بألوانها السياسية كافة، لافتة إلى أن المجلس العسكري الذي يقود المرحلة الانتقالية يراقب ويتابع، ويؤكد حتى الآن على مواقفه السابقة التي كان لها بالغ التأثير في حسم رحيل الرئيس السابق حسنى مبارك وأركان نظامه كما أن حكومة الدكتور عصام شرف تعمل وتجتهد وتسعى إلى التغيير في بنيتها وفي بنى جميع المؤسسات .

ودعت الصحيفة إلى تعاون جميع العقلاء والحكماء لتمرير المرحلة الانتقالية، بأمان، وبما يعيد لمصر قوتها ومنعتها وبهاءها وحضورها الفاعل في منطقة يختل توازنها كليا، وأن تكون مصر كما يرتجى كل كل مصرى وكل عربى من الماء إلى الماء.

ورأت '' الخليج '' أنه ليس من السهل إنهاء تركة نظام سابق فى مصر استمر عقودا من الزمن بين ليلة وضحاها، ولا فى بضعة أشهر، وأن الخطوات الواجب سلوكها تحتاج إلى أن تكون مدروسة وواثقة وهادفة للوصول بأرض الكنانة إلى بر الأمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل