المحتوى الرئيسى

استمرار اعتصام شباب ائتلاف الثورة بدمياط في غياب الإخوان والسلفيين

07/15 10:42

"أغان ثورية، وعرض أفلام عن الثورة، ومناقشات، وإلقاء الشعر" .. هذه هى أهم مميزات اعتصام ثوار دمياط، والمستمر لليوم الرابع على التوالى، والذى تقوده حركة 6 إبريل، وجبهة استعادة مصر، والحركات والأحزاب السياسية اليسارية، مع غياب الإخوان المسلمين والسلفيين.
وقد أصدر شباب ائتلاف الثورة، بيانا دعوا فيه للخروج اليوم الجمعة، حفاظا على الثورة ودماء الشهداء، وتأكيدا على مطالبها، والتى تتلخص فى "إطلاق حرية رئيس الوزراء في إجراء التعديلات الوزارية، واتخاذ القرارات التي تلبي مطالب الثورة، وإلا فليقدم استقالته ويخرج معنا في الميدان، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنين"، كما دعا الائتلاف إلى صلاة الجمعة في ميدان الحرية لأول مرة منذ قيام الثورة.

واستطرد البيان: "أسباب اعتصام الثوار فى ميدان الحرية، والذى بدأ بتصور العديد من الناس أن الثورة ماتت في دمياط ولن تقوم لها قائمة، ونصحنا الجميع بأن نتوجه إلى ميدان التحرير حتى نشارك بقوة، وقالوا إن الدمايطة مقتنعون بأن الثورة أوقفت حال البلد، شعب دمياط البطل الذى كان علي مدار التاريخ رمزا للوقوف ضد الطغيان والفساد، الآن يشكك الناس في وطنية هذا الشعب وانتمائه لثورته، لذلك خرجنا، وستخرجون معنا".


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل