المحتوى الرئيسى

مسئولون أمريكيون: بن لادن خطط لضرب أمريكا في ذكري 11 سبتمبر

07/15 09:46

واشنطن: كشف مسئولون أمريكيون الخميس أن زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن كان يخطط لتنفيذ هجوم جديد في الولايات المتحدة في الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن المسئولين الأمريكيين قولهم بأن المواد التي عثر عليها في مخبأ بن لادن أظهرت تخطيطه لجمع فريق مسلح لمهاجمة الولايات المتحدة في الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول.

وأضاف المسئولون أن بن لادن رفض بعض الأسماء التي اقترحها المسئول عن العمليات في تنظيم القاعدة عطية عبد الرحمن لتشكيل هذا الفريق، مشيرين إلي أن المخطط لم يعتمد فعليا.

وأشاروا إلى أن هذا المخطط لمهاجمة الأراضي الأمريكية كان ضمن مجموعة الوثائق التي عثر عليها في مخبأ بن لادن والتي أظهرت سعيه لتنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة.

وأكمل المسئولين الأمريكيين أن مخطط القاعدة كان يستهدف القطارات الأمريكية في ذكري اعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول، مضيفين بأن بن لادن وعبد الرحمن خططا لتجنيد مهاجمين لديهم جوازات سفر شرعية.

وجدير بالذكر، أن وكالات الاستخبارات الأمريكية لا تملك معلومات أكيدة حول تشكيلة الفريق الذي سينفذ هذه الهجمات أو حتي الأهداف المقرر استهدافها.

ونبه بعض المسئولين الأمريكيين إلي أن هذه الوثائق أثبتت تعرض بن لادن لعزلة شديدة وأنه صارع من أجل البقاء علي رأس "القاعدة".

وقال مسئول أمريكي رفيع المستوى ان المواد التي عثر عليها في أبوت آباد لم تساعد كثيرا في كشف أمور مهمة، مشيراً إلى أن خطي الخلوي اللذان عثر عليهما مخاطين إلى ثياب بن لادن لم يفيدا كثيراً فأحدهما لا يعمل والآخر موصول بمركز اتصالات عام في المناطق القبلية الباكستانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل