المحتوى الرئيسى

الثوار يتقدمون نحو البريقة وسقوط 3 قتلى و73 جريحا

07/15 22:15

اجدابيا (ليبيا) (ا ف ب) - واصل الثوار الليبيون الجمعة هجومهم على الجبهة الشرقية متقدمين في اتجاه مرفأ البريقة النفطي، في عملية ادت الى مقتل ثلاثة وجرح 73 في صفوفهم.

وغداة هجومهم من ثلاثة محاور انطلاقا من اجدابيا التقاطع المروري على بعد 80 كلم شرق البريقة، اعلن الثوار انهم تجاوزوا نقطة الوسط بين المدينتين التي كانوا يراوحون عندها منذ اسابيع وغنموا نحو عشرة اليات عسكرية لقوات القذافي.

وقال محمد الزاوي المتحدث باسم الثوار "تدور معارك في الشمال (من الطريق الرئيسية بين اجدابيا والبريقة) وفي الجنوب وفي الوسط". واضاف "نحرز تقدما جيدا في اتجاه الشمال، هناك المقاتلون يرون البريقة امامهم".

وامام المستشفى الرئيسي في اجدابيا، وصلت سيارات اسعاف وبيك-اب باعداد كبيرة لنقل ضحايا المعارك.

وفي المحصلة، اعلن المستشفى استقبال ثلاثة قتلى وهم رجال تتراوح اعمارهم بين 21 و34 عاما، و73 جريحا منذ اندلاع المعارك بعد ظهر الخميس.

واصيب القسم الاكبر من الضحايا بنيران مدفعية على المحور الهجومي الجنوبي وهم مصابون بحروق او جروح ناجمة عن شظايا.

ولائحة المستشفى ليست شاملة لكون عدد من المصابين بجروح طفيفة نقلوا مباشرة الى بنغازي "عاصمة" الثوار على بعد 160 كلم شمال شرق اجدابيا.

وعلى اثير الاذاعة التي يستخدمها الموالون للقذافي، طالب الجنود من جهتهم بتعزيزات فضلا عن مساعدة لاخلاء قتلاهم وجرحاهم على المحور الشمالي.

واطلق الثوار الخميس هجوما على البريقة املا في تحقيق فوز استراتيجي على الجبهة الشرقية التي تراوح منذ اشهر بين البريقة واجدابيا بعد ان شهدت تحركات كثيرة في بداية النزاع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل