المحتوى الرئيسى

جامعة فلسطين تستقبل مستشار الرئيس روحي فتوح في مقرها بمدينة الزهراء بغزة

07/15 03:16

غزة - دنيا الوطن

 استقبلت جامعة فلسطين بغزة صباح اليوم الأستاذ روحي فتوح مستشار الرئيس محمود عباس، حيث كان في استقباله كل من السيد كاظم دغمش رئيس مجلس إدارة الجامعة، والمهندس عماد الفالوجي أمين سر مجلس الأمناء، والدكتور سالم صباح رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عبد الكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية والدكتور محمد أبو سعدة عميد كلية القانون والممارسة القضائية والمهندس أحمد صنع الله مدير العلاقات العامة.

حيث رحب "دغمش" بالأستاذ "فتوح"، وشكره على زيارته لجامعة فلسطين معتبراً أن هذه الزيارة تشكل حدثاً هاماً في مسيرة الجامعة، وقدم له نبذة تعريفية حول مسيرة الجامعة وأهم إنجازاتها وأحدث مستجداتها، والتي كان أهمها اعتماد وزارة التربية والتعليم العالي لكليتين جديدتين هما كلية التربية وكلية الصحة العامة.

كما استعرض له خطط الجامعة المستقبلية من حيث استكمال مبانيها، وإنشاء مختبرات علمية وقاعات دراسية جديدة ذات مساحات واسعة تتهيأ فيها كافة الظروف المناسبة للعملية التعليمية التي تساعد الطلبة على التحصيل العلمي والجد والإجتهاد.

من جهته أشار المهندس "الفالوجي" للجهود التي يبذلها رئيس ومجلس الجامعة في سبيل الإرتقاء ببرامج الجامعة وخدماتها التعليمية، مؤكداً على أن الجامعة سعت منذ نشأتها لتقديم تخصصات مميزة تسهم في إعداد كوادر علمية مؤهلة وتلبي حاجات سوق العمل وقادرة على المنافسة، كما أشار إلى ما تقوم به الجامعة من تطوير مستمر على صعيد مختبراتها العلمية ومكتبها، وخدماتها الطلابية.

ومن جهة أخرى استعرض "صبّاح" العلاقات المميزة التي تربط الجامعة بمحيطها المحلي والعربي والدولي، وخاصة وزارة التربية والتعليم العالي، والمؤسسات المانحة التي تعمل على دعم الطلبة خلال دراستهم الجامعية.

كما أشار إلى الزيادة الملحوظة في أعداد الطلبة الملتحقين بالجامعة مقارنة بالأعوام السابقة، موضحاً أن الجامعة وضعت خطة مميزة لهذا العام لاستيعاب الطلبة الجدد من خريجي الثانوية العامة في برامجها المتنوعة التي تزيد عن ثلاثين برنامجاً مميزاً تسهم جميعها في إعداد كوادر علمية مؤهلة وتلبي حاجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل