المحتوى الرئيسى

الاونروا : الحصار الاسرائيلي على غزة الأقسى في تاريخ البشرية.

07/15 03:05

غزة في 14 يوليو / وام / أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" قسوة الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر وقتا أطول من أعتى وأقسى حصار في تاريخ البشرية .

وقال المتحدث باسم " الاونروا " كريس غينيس في تصريحات له في رفح جنوب قطاع غزة اليوم أنه لو كان الحصار الإسرائيلي على غزة جرى في مكان آخر لكان هناك على الأرجح إجراءات سياسية ذات معنى لوضع حد له وتقديم المسؤولين عنه للمساءلة ..مشيرا الى وصف اللجنة الدولية للصليب الأحمر لهذا الحصار بأنه عقاب جماعي يشكل انتهاكا واضحا للقانون الإنساني الدولي ودعوتها لضمان أن تلقى النداءات المتكررة من جانب الدول والمنظمات الدولية لرفع الحصار آذانا صاغية.

واضاف غينيس ان حصار غزة مستمر بقسوة حيث ان اسرائيل لم تسمح حتى اللحظة الا لـ " 3291 " من الشاحنات المحملة بمواد البناء بالدخول الى قطاع غزة تشكل فقط 4 بالمائة من حجم المشاريع التي تنوي الاونروا تنفيذها خلال السنوات الثلاث القادمة والتي تقدر بـ 660 مليون دولار.

وأوضح ان "اونروا" ستبني خلال تلك السنوات الثلاث 100 مدرسة وكلية جامعية لتدريب المعلمين و10 الاف بيت والعديد من العيادات الصحية والتي تتطلب ادخال اكثر من 80 الف شاحنة من مواد البناء الى قطاع غزة.

/غز/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل