المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة: أحمد شفيق يخطف الأضواء من "فؤاد" فى زفاف حسام أبو غنيمة ودعاء طاهر.. "الداخلية" تطيح بـ"حيتان الوزارة".. و"العسيوى": حركة تنقلات الشرطة سيتم إعلانها اليوم

07/15 02:49

استعرضت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، العديد من الأخبار والمعالجات الصحفية، التى رصدت ملامح التوترات السياسية والاقتصادية فى مصر، مركزة على ردود الفعل حول بيان المجلس العسكرى، وتأثير الاعتصام على الاقتصاد، وغيرها من الموضوعات، ومن أهمها علانية محاكمة قتلة الثوار.



أكد مساعد وزير الدفاع عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اللواء محسن الفنجرى، أمس الثلاثاء، إعداد وثيقة مبادئ "حاكمة" لاختيار الجمعية التأسيسية لإعداد دستور جديد للبلاد، وإصدارها فى إعلان دستورى بعد اتفاق القوى والأحزاب السياسية عليها.

وشدد الفنجرى، فى بيان، على الاستمرار فى سياسة الحوار مع كافة القوى والأطياف السياسية وشباب الثورة لتلبية المطالب المشروعة للشعب. وحذر البيان من التظاهرات التى تضر بالصالح العام، وأكد التزام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بما قرره فى خطته لإدارة شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية، من خلال إجراء انتخابات مجلسى الشعب والشورى، ثم إعداد دستور جديد للبلاد وانتخاب رئيس للجمهورية، وتسليم البلاد للسلطة المدنية الشرعية المنتخبة من الشعب.

قرر المستشار أحمد إدريس، قاضى التحقيقات المنتدب من المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، حبس يوسف والى، وزير الزراعة الأسبق، 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى قضية دخول المبيدات المسرطنة إلى مصر.

وقد بدأ التحقيق صباح أمس مع والى، الذى سلم نفسه إلى مستشار التحقيق بعد صدور حكم بضبطه وإحضاره، وذلك بعد أن تخلف عن حضور التحقيق.

"الداخلية" تطيح بـ"حيتان الوزارة" المهتمين بقتل الثوار
القضاء الأعلى: بث محاكمات رموز نظام مبارك ومنع القضاة من الإعلام
مصر فى 6 أيام.. تراجع فى قطاعات السياحة والتشييد وخسائر 7 مليارات
أحمد شفيق يخطف الأضواء من فؤاد فى زفاف حسام أبو غنيمة ودعاء طاهر
حزب النور يخطط لحجز مقاعد تحت قبة البرلمان انطلاقاً من الإسكندرية



أعلن الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنشاء أول مصنع متكامل لإنتاج الأسمدة الأزوتية، ومملوك بالكامل لمزارعى التعاونيات الزراعية. وقال الدكتور أبو حديد لـ"الأهرام"، إن تكلفة إنشاء المصنع الجديد للأسمدة الأزوتية تتجاوز مليار جنيه، تتحملها بالكامل التعاونيات الزراعية والبنوك الوطنية.

عاد الهدوء إلى المبنى الإدارى، الذى يقع فيه مقر جريدة المصرى اليوم، بعد أحداث الهرج والمرج الذى عاشتها أدواره، بعد سريان شائعة وجود قنبلة فى فرع أحد البنوك الكبرى الموجود بالمبنى، حيث هرع موظفو البنك وعدد كبير من محررى وموظفى جريدة المصرى اليوم بسرعة خاطفة على سلالم المبنى ونزلوا إلى الشارع، وتسارعت وتيرة الهرب مبتعدين عن مكان المبنى الذى أصبح فى دقائق خالياً.

قطع الطريق المؤدى إلى ميناء العوجة البرى
6 آلاف شقة تقضى على المناطق العشوائية الخطيرة بالقاهرة
حاويات المبيدات المسرطنة بميناء الأدبية تدخل فى طريق مسدود
وقفة للأطباء أمام نقابتهم للمطالبة بحقوقهم
الحكومة تبحث التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى



علمت الأخبار، أنه من المقرر أن يلتقى اليوم المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مع عدد من المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية، وممثلين لمختلف القوى السياسية، فى إطار استمرار الحوار بين المجلس العسكرى والقوى السياسية المختلفة‮.. ‬ومن المقرر أن يحضر اللقاء د.محمد البرادعى وعمرو موسى ود.أيمن نور والمستشار هشام البسطويسى وحمدين صباحى وعدد آخر من مرشحى الرئاسة، كما سيحضر اللقاء رؤساء أحزاب التحالف الديمقراطى، الذى يضم ‮٨٢ ‬حزباً سياسياًَ، من بينهم حزب الحرية والعدالة وحزب الوفد وحزب الغد وحزب التجمع والحزب الناصرى والنور وأحزاب الحضارة ومصر الحرة‮.‬

أكد اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، حرصه الشديد على مصالح ضباط‮ ‬الشرطة، خاصة صغار الرتب،‮ ‬مشيرا إلى أن حركة الشرطة سيتم إعلانها اليوم بعد إعدادها، وفقا لمعايير وضوابط عامة وصارمة، دون وساطة أو محسوبية،‮ ‬وهى‮ ‬أكبر حركة فى تاريخ الشرطة‮.‬

وأضاف فى تصريحات خاصة للزميلين جمال حسين، نائب رئيس تحرير الأخبار، وأحمد عبد الله، مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير جاءت لتنقذ الشعب المصرى من ظلم وطغيان النظام البائد، الذى‮ ‬غاب فيه تطبيق القانون والعدالة عن بعض شرائح المجتمع التى ظنت أنها بمنأى عن أيدى العدالة، مهما ارتكبت من أفعال،‮ ‬مشددا على أنه من هذا المنطلق فإنه كان حريصا على عدم اتخاذ أى قرارات منذ توليه مهام الوزارة، إلا وفقا للقانون،‮ ‬وكان حريصا على عدم ظلم أى ضابط بوزارة الداخلية قبل أن يصدر حكم قضائى بإدانته‮.‬

اللواء مجدى عبد الغفار رئيساً لقطاع الأمن الوطنى
إخماد حريق أنبوب الغاز بالعريش
6.6 مليار جنيه خسائر للبورصة
فوز 8716 فى قرعة الحج فى القاهرة وحلوان والشرقية وبورسعيد وسوهاج
إلغاء اجتماع مجلس الوزراء


يحدد المجلس الأعلى للجامعات، فى اجتماعه غدا الخميس، الأعداد المقرر قبولها من الناجحين فى الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد وكليات التعليم المفتوح.

أكد الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى، فى تصريحات خاصة لـ"الوفد"، أنه من المنتظر قبول 265 ألف طالب وطالبة بالجامعات والمعاهد هذا العام، عن طريق مكتب التنسيق الإلكترونى.

لم يجد الصعايدة وسيلة للتعبير عن يأسهم من حكومة شرف أفضل من إقامة السرادقات لتلقى العزاء فى الحكومة، التى فقدت ثقة المواطنين.. أقيمت السرادقات فى محافظتى أسيوط وسوهاج، أكد المعتصمون فيها أن حكومة شرف فقدت المصداقية ولم تكن وفية لمطالب الثوار.. وحضر العزاء فى السرادقات أعداد كبيرة من أساتذة الجامعات وائتلاف القوى السياسية والقيادات الحزبية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى، وكانوا فى استقبال المعزين.

صابر عطا نقيباً للصيادلة فى الفيوم
وزير الخارجية: مصر ترفض الربط بين الإرهاب والدين الإسلامى
القبض على 188 مصرياً أمام السواحل الإيطالية



أبدت مصادر بقناة السويس وخبراء، مخاوفهم من التأثيرات السلبية على مصر سياسياً واقتصادياً ودولياً، بسبب تهديدات بعض المتظاهرين بالتوجه إلى مدينة بور توفيق، للتحكم فى حركة السفن المارة بقناة السويس، كخطوة لإغلاقها فى وجه الملاحة البحرية.

وجه الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، سؤلا عبر صفحته على الفيس بوك أمس، حول الأسماء المقترحة لتولى حقائب وزارية فى الحكومة الجديدة، وتفاعل أكثر من 3 آلاف مشارك فى صفحة رئيس الوزراء مع السؤال، حتى مثول الجريدة للطبع، تنوعت إجاباتهم بين طرح أسماء والسخرية من السؤال، فيما شن البعض هجوماً عنيفاً على شرف، وطالبوه بالاستقالة لتقصيره فى إدارة حكومة الثورة، على حد قولهم.

يوسف والى ينضم إلى رموز النظام السابق فى سجن طره
فاروق الباز: ممر التنمية يمكن أن يوفر 10 ملايين فدان مأهولة بالسكان
العيسوى: لا محسوبية فى حركة الشرطة ولن يظلم ضابط
تأجيل محاكمة مدير أمن القليوبية السابق إلى 3 سبتمبر
100 مليون تعداد المصريين عام 2020


أكد مصدر طبى بمستشفى شرم الشيخ، أن الحالة الصحية للرئيس السابق حسنى مبارك مستقرة نسبيا، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، ومازالت حالة الاكتئاب تنتابه على فترات متقاربة نتيجة للتظاهرات الأخيرة التى شهدتها مدينة شرم، ومطالبة المتظاهرين بمحاكمته وترديدهم شعارات تستهدف النيل منه.

علمت "الدستور" أن مبارك لا يزال يرفض عرض وزارة الصحة بانتداب طبيب صحة نفسية لتوقيع الكشف عليه، وأشار الأطباء إلى أن مبارك يحتاج بدرجة كبيرة لطبيب نفسى للخروج من أزمته النفسية.

وأشار المصدر إلى أن مبارك يتحرك داخل غرفته، التى مازال يتلقى العلاج بها، بمساعدة أحد المرافقين له من الفريق الطبى، بعد أن كان يتحرك بمساعدة اثنين وعلى كرسى متحرك، ويحاول الفريق الطبى التحدث معه بصفة مستمرة لإخراجه من حالة الاكتئاب التى يعانى منها، فى حين تحرص زوجته سوزان ثابت على قراءة الصحف وما ينشر عن أسرتها، وتقوم بعد ذلك بإخفائها عنه، تحسباً لتعرضه لانتكاسة صحية جديدة.

إسرائيل ترد على التفجير بالاستغناء عن الغاز المصرى
أحمد دويدار ثانى صفقات الأهلى الصيفية.. وبصرى يقود بتروجت الموسم الجديد
الصوفية والأقباط يشاركون فى حفل مولد "أبى العباس"



فى رد سريع على بيان "المجلس العسكرى"، أعلن القائم على صفحة عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اللواء محسن الفنجرى، على موقع "فيس بوك"، إغلاق الصفحة التى تضم نحو 89 ألف عضو، وأرجع ناشطون قرار الإلغاء إلى "لهجة البيان"، التى وصفها بـ"التهديدية".

وقال مؤسس الصفحة، التى دشنها بعد التحية الشهيرة التى أداها الفنجرى لأرواح شهداء الثورة، فى البيان رقم 3 الذى صدر عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب تنحى مبارك، إنه "بعد الخطاب التهديدى واللهجة التحريضية لا مجال لهذه الصفحة".

بعد لحظات من زيارة كل من رئيس الوزراء ووزير العدل إلى محكمة النقض، أصدر مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد حسام الدين الغريانى، رئيس المحكمة، قراراً أوصى فيه بنقل محاكمات المتهمين بارتكاب جرائم فساد وقتل المتظاهرين إلى قاعات، تسمح بحضور عدد مناسب من الجمهور، بما لا يخل بسيطرة المحكمة على الحاضرين بالجلسة. كما قرر بث وقائع تلك المحاكمات على شاشات "خارج المحاكم"، تتيح سماعها ومشاهدتها لمن لم تتسع لهم قاعة المحكمة.

هدوء فى مجلس الوزراء بعد إطلالة الفنجرى
مبادرة لإصلاح الداخلية تحت شعار "شرطة شعب مصر"
"الملط" يلجأ لتكتيك "الوقفات المضادة" لمواجهة خصومه فى "المحاسبات"


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل