المحتوى الرئيسى

مضرب عن الطعام فى التحرير يشترط نقله إلى جناح "مبارك" بشرم الشيخ لعلاجه

07/15 01:43

زارت لجنة طبية مشكلة برئاسة مساعد، وزير الصحة، عادل العدوى وبحضور 3 سيارات إسعاف ميدان التحرير للكشف عن 18 أعلنوا إضرابهم عن الطعام لحين تنفيذ مطالب الثورة، وكانت أصعب الحالات لـ"محمد فوزى" المضرب منذ السبت الماضى، والذى اشترط نقله لمستشفى شرم الشيخ وبنفس جناح مبارك مقابل موافقته على العلاج، وأعلن المتظاهرون بالتحرير مساندته فى هذا المطلب.

وأكد الدكتور أسامة عباس، أحد أطباء التحرير، أن فوزى أصيب بارتفاع فى السكر، وضغطه وصل إلى 110 /70 بإضرابه عن الطعام لمدة 6 أيام، وأنه يرفض أى محاليل أو جلوكوز يقلل من أثر الإضراب.

وأكدت أميرة العادلى، إحدى المضربات، إن هناك 10 منهم مضربين فعليا عن الطعام والشراب، و8 عن الطعام فقط، مشيرة إلى أنهم حالوا التقدم تحرير محضر إضراب فى قسم عابدين لكن الضباط رفضوا، مبررين ذلك بعدم وجود محاضر للإضراب، وقالت إنهم تقدموا أمس ببلاغ للنائب العام برقم "16346" وعلى أساسه شكلت لجنة طبية أمس، وحضر اليوم مساعد وزير الصحة وخاصة بعد دعم مركز هشام مبارك للمضربين عن الطعام.

وأشارت أميرة إلى وجود حالتين سيتم نقلهما إلى المستشفى، وهم محمد فوزى مضرب منذ 6 أيام وعبد الجواد صالح مضرب منذ 3 أيام.

ويأتى أبرز أسماء المضربين عن الطعام محمد فوزى، وأميرة العادلى، وهيثم حمودة، وأحمد عبد السميع، وجهاد عبد العظيم، ومى جمال الشرقاوى، ومحمد عبد الغنى، وعبد الجواد صالح

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل