المحتوى الرئيسى

(لا تسرع كي تصل اسرع).. شعار اسبوع الالتزام بالسرعة المقررة

07/15 00:33

القاهرة- أ ش أ


يتم خلال الفترة من 23 الى 28 يوليو الحالي تنظيم أسبوع الالتزام بالسرعة المقررة على الطريق تحت شعار ( لا تسرع كي تصل اسرع ).

وصرح المستشار سامى مختار رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم بان مجلس ادارة الجمعية قرر تحديد الفترة من 23 حتى 28 يوليو كأسبوع للالتزام بالسرعة المقررة على الطريق تحت شعار (لا تسرع كي تصل اسرع) انطلاقا من الحملة المستدامة التي اطلقتها الجمعية في بداية هذا العام للحد من حوادث الطرق.

وتأتى هذه الحملة تقليدا لما اتخذته الجمعية بإطلاق حملات تشارك فيها جميع جهات المجتمع والجهات الحكومية والاعلام بجميع اشكاله في ذات الفترة من كل عام والذى بدأته الجمعية من العام الماضي 2010 بهدف رفع وعى المواطنين بمخاطر حوادث الطرق للحد منها.

كما تأتى هذه الحملة تفعيلا لعقد السلامة على الطريق 2011 ـ 2022 التي نظمته الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وتشارك فيه الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم مع العديد من الجهات في عشر دول من بينها مصر . حيث ان تدشين هذا الاسبوع يعد بداية الفعاليات العملية والمشاركة المجتمعية لعقد السلامة على الطريق للحد من حوادث الطرق .

كما تأتى هذه الحملة من منطلق اهتمام الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بملف حوادث الطرق في مصر ، فقد أسس في عام 2010 الاتحاد النوعي للسلامة على الطرق وانضمت الجمعية الى هذا الاتحاد لكى يكون العمل مشتركا بين الجمعيات الاهلية العاملة في مجال السلامة على الطرق وأكثر فعالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل