المحتوى الرئيسى

مصر في نهائى أفريقيا لكرة السلة للناشئين بالفوز على انجولا

07/15 20:26

الإسكندرية - أ ش أ

تأهل المنتخب الوطنى لكرة السلة تحت 16 عاما لنهائى بطولة كأس الامم الأفريقية لناشئى كرة السلة تحت 16 عاما اثر تغلبه على نظيره الانجولى 41-106 فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الجمعة على ملعب الصالة المغطاة بإستاد الإسكندرية فى اطار مباريات الدور قبل النهائى للبطولة التى تستضيفها مدينة الإسكندرية وينظمها الاتحاد الافريقى لكرة السلة.

أنهى المنتخب الوطنى الفترة الأولى من اللقاء متقدما بنتيجة 7/31، ومع بداية الفترة الثانية واصل بسط سيطرته على مجريات الأمور بشكل كبير معتمدا على الدفاع الضاغط بطول الملعب مع استغلال المتابعات الدفاعية والهجومية التى مكنته من حسم الفترة الثانية لصالحه 14/56.

وفى الفترة الثالثة، حاول لاعبو المنتخب الانجولى الظهور بشكل مغاير عن الذى ظهروا عليه خلال الفترتين الأولى والثانية، لكن محاولاتهم لم تسفر عن اى تقدم يذكر بعد أن نجح المنتخب الوطنى فى حسم الفترة الثالثة متقدما 25/87، وفى الفترة الرابعة نجح المنتخب الوطنى فى توسيع الفارق 65 نقطة لتنتهى المباراة بفوزه بنتيجة 41/106.

وأعرب الدكتور رفيق يوسف المدير الفنى للمنتخب الوطنى عن سعادته بالوصول بالمنتخب الى المباراة النهائية دون هزيمة، مشيرا الى ان حرصه على متابعة جميع المباريات التى شهدتها البطولة على مدار السبعة أيام الماضية وهو مع ساعد فى الوصول للمباراة النهائية.

وأضاف أن العناصر التى يتكون منها المنتخب تعاهدت على الفوز بجميع المباريات للوصول للمباراة النهائية كخطوة كبير فى طريق الدفاع عن اللقب الافريقي الذى تحمل مصر نسخته الماضية، طالبا جماهير الإسكندرية بالزحف الى ملعب الصالة المغطاة بإستاد الإسكندرية لدعم الفريق غدا فى المباراة النهائية.

ويعد فوز المنتخب الوطنى على انجولا الخامس على التوالى له فى البطولة حيث سبق وفاز على منتخبات موزمبيق والجزائر وجنوب افريقيا والكونغو وهو صاحب الرصيد الأكبر من النقاط بين فرق البطولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل