المحتوى الرئيسى

بديع في المحلة: هناك لصوص للثورات إن لم يحرسها أصحابها سرقت

07/15 18:28

أكد الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمون أن ثورة 25 يناير تدرس فى العديد من دول العالم، وأن الثورة التى شارك فيها كل فئات الشعب المصرى صارت سبيكة واحدة انصهرت فيها أى خلافات شخصية.
وقال المرشد العام بعد خطبة الجمعة التي ألقاها بمدينة المحلة الكبرى، أن الجماعة، حذرت النظام السابق من قبل من انتقام الله.
وأضاف بديع فى كلمته بمسجد عبد المجيد قادوس بالمحلة الكبرى أن الفتن والخلافات تهدد استمرار الثورة ،وحذر من الفتن التى يتعمد البعض تسريبها حتى تؤثر في المواطنين وتضعف من عزيمتهم.
وقال إن لكل نعمة لصوص وللثورات أيضا لصوص وإذا لم يحرس الثورة أصحابها سيسرقها اللصوص ، لذلك يجب أن نحمى الثورة من أعدائها .
وأضاف بديع، إن الشعب هو الذي شارك في الثورة، وعليه أن برد نجاحها إلى الله عز وجل لكي يري الشعب الخير. وحذر من أن يذهب الشعب بالثورة بعيدا عن شرع الله عز وجل.وأوضح أن الثورة أمانة في رقبة كل مواطن، لافتا إلى أن أهالي الشهداء لا يريدون إلا القصاص. وأكد أن حق شهداء ثورة 25 يناير لن يضيع ولن نتكاسل أو نصمت حتى تهدر حقوقهم.
وروى الدكتور بديع حكاية شاب طلبت منه زوجته أن يعود من ميدان التحرير خلال الثورة خوفا على حياته ولكنه قال لها " افتحى المصحف واقرأى قول الله تعالى " ولاتحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون" فاستجابت لكلامه وأغلقت الهاتف وبعد 10 دقائق تلقت اتصالاً هاتفياً من أحد أصدقائه يخبرها أن زوجها سقط شهيدا بميدان التحرير.
وأوضح أن دماء الأبرياء الذكية تطالب بالقصاص ممن تسببوا فى استشهاد الشباب.
وفى نهاية كلمته أوصى الرجال بحسن معاملة زوجاتهم بالمعروف ، ومعاملتهن بالحسني كما أمر الرسول الكريم .
يذكر أن الدكتور بديع شارك عقب صلاة الجمعة فى عقد قران ابنه المحاسب سعد الحسينى عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمون.
ومن المقرر أن يقوم المرشد العام خلال زيارته للمحلة بافتتاح دار الإخوان.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل