المحتوى الرئيسى

مراكز "صيف بلادي" تتوج الأسبوع الثاني باليوم المفتوح و "حق الليلة".

07/15 19:05

دبي في 15 يوليو / وام / اختتم البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية "صيف بلادي 2011 " الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الفترة من 3 يوليو إلى 15 من أغسطس المقبل اسبوعه الثاني بنجاح وتوجه بالاحتفال بمناسبة ليلة النصف من شعبان "حق الليلة" .

ونظمت أغلب المراكز المشاركة في البرنامج فعالية اليوم المفتوح التي تتضمن عروضا مسرحية وورش عمل فنية وتعليمية وترفيهية وزيارات نظمتها اللجنة العليا المنظمة لـ"صيف بلادي" حيث استقطب البرنامج بفضل هذه الفعاليات النسبة الأكبر من الشباب والأطفال والناشئة ذكورا وإناثا من الفئة العمرية بين 7 إلى 24 سنة .

واحتفل مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مسافي بليلة النصف من شعبان صباح أمس من خلال برنامج اشتمل على تقديم الأهازيج والرقصات الشعبية من قبل مجموعة من الأطفال المتزينين بالزي الشعبي الى جانب اقامة ركن للأكلات الشعبية بينما وزعت حلوى حق الليلة وبعض الهدايا على الأطفال ..كما تم توزيع الحلويات والهدايا على مؤسسات المنطقة ومرضى مستشفى مسافي الصحي .

وفي مركز شباب عجمان بدأت فعليات اليوم المفتوح لصيف بلادي 2011 بالعديد من الأنشطة المتنوعة حيث أقيمت ورشة القصة القصيرة ومتابعة الملفات الإبداعية الى جانب التدريب على تنفيذ مسرحية جديدة إضافة الى عمل مطويات ثقافية تهتم باللغة العربية كما قدم منشط الحاسوب دورة متقدمة في برنامج "برو شو" وهو أحد البرامج الاحترافية في صناعة مقاطع الفيديو للمنتسبات من عمر 14 الى 25 سنة فيما تم تكوين مجموعة لعمل مجلة /صيف بلادي 2011/ خاصة بالمركز.

وانتظم صغار السن في برامج تعلم اللغة الانجليزية عن طريق الحاسوب بالصوت والصورة فضلا عن اقامة ورش عمل فنية لصنع المجسمات من مخلفات البيئة كما شاركت العضوات في المرسم الحر بعنوان "تراثنا الشعبي" وتم صنع بطاقات تهنئة تبادلنها لاحقا بمناسبة بدء النشاط الصيفي وحق الليلة ..وفي قسم الموسيقى بدأت بعض الدورات والورش في كيفية استخدام الآلات الموسيقية والتعريف بالإيقاعات والنغمات بينما انتظمت تدريبات كرة السلة والطائرة وكرة القدم في القسم الرياضي .

وبالنسبة للقسم العلمي نظمت فعاليات متعددة منها مشروع تركيب العطور ومسابقات علمية الى جانب تقديم محاضرات لفتيات المركز من بينها محاضرة "كيف تكتسب حب الآخرين" من تقديم فاطمة عبد الله.

وفي مركز شباب الشارقة نظمت مجموعة من الرحلات الترفيهية بهدف تنمية وتطوير قطاع الشباب وفق قطاعات المجتمع إلى دبي مول ومركز صحار بالشارقة وانتظمت مجموعة من الدورات العلمية المتخصصة منها دورة الكترونيات إضافة إلى دورتين في التايكواندو للصغار والكبار .

وفي المجال الثقافي نظمت الخيمة التراثية بالمركز أمسية شعرية ومحاضرة اجتماعية بعنوان "الأسس العشرة في حسن العشرة" فضلا عن دورة في تنمية المهارات لدى الشباب.

وخلال الأسبوع الماضي شهد المركز مسابقة الجري التي أقيمت بنادي ضباط الشارقة ودورة في تحفيظ القرآن الكريم للصغار وأخرى للكبار في مصلى مركز شباب الشارقة ..وتوج البرنامج بمشاركة شباب المركز في فعالية النص من شعبان "حق الليلة" وذلك بمنطقة سوق العرصة في المريجة بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام.

وفي أبوظبي نظم المركز الثقافي العديد من الأنشطة والفعاليات توجها بالاحتفال بحق الليلة في مقر المركز بينما نظم المركز في استراحة الشواب بدبي وفي ختام الأسبوع يوما مفتوحا تضمن محاضرة ضمن ورشة عمل صحية استهدف بها نحو 60 طالبا وطالبة منتسبة للمركز من جميع الفئات العمرية المشاركة حيث ركز على أهمية بناء ثقافة غذائية صحية تعتمد على كل ما هو مفيد للصحة العامة.

وركزت الورشة على خطورة الوجبات السريعة وآثارها السلبية على الإنسان والمجتمع بشكل عام حيث اتسمت الورشة بالتفاعل والتجاوب بين الأطفال والمدرب بما يشير إلى أهمية الموضوع ورغبة الأطفال في معرفة كل ما هو مفيد لهم ولصحتهم العامة.

كما نظم المركز مسابقة ثقافية تم فيها طرح مجموعة من الأسئلة خاصة بمعلومات عن البيئة تفاعل الطلاب معها وتم توزيع جوائز على المشاركين كما قدم 4 من طلاب المركز مسرحية من إعدادهم بعنوان "إحموا البيئة" والتي تعكس مدى وعيهم بضرورة المحافظة على البيئة والاهتمام بها وضرورة بناء المدن الخضراء التي تساهم في خفض نسبة الانبعاث الكربوني وتوازن حجم ملوثات البيئة.

وشهد الاسبوع الثاني من صيف بلادي 2011 بمركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالمنطقة الغربية عدة دورات متنوعة منها الرياضي والثقافي والديني و الترفيهي والفني والعلمي إلى جانب الرحلات والزيارات وورش العمل .

ونظم المركز رحلتين الى دبي واحدة للبنين والأخرى للبنات في يومين متتاليين زاروا خلالها دبي مول وحلبة دبي للتزلج والأكواريوم وبرج خليفة كما نفذ المركز ورشتي عمل بعنوان التفكير الإبداعي بالتعاون مع المنطقة الغربية التعليمية ..كما نظم المركز زيارتين للدفاع المدني بمدينة زايد بالغربية للبنين والبنات تم خلالها التعريف بعمل الدفاع المدني وطرق السلامة في المدارس إلي جانب الإطفاء والإسعاف والإنقاذ .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل