المحتوى الرئيسى

رئيس الاتحاد الأوروبي يبحث الوضع في ليبيا مع محمود جبريل.

07/15 03:05

بروكسل في 14 يوليو / وام / بحث هيرمان فان رامبوي رئيس الاتحاد الأوروبي مع محمود جبريل رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني الليبي خلال اجتماعهما اليوم في بروكسل آخر المستجدات على الساحة الليبية ودور ومهمة المجلس وآفاق الحل السلمي ومرحلة ما بعد الصراع.

وقال هيرمان فان رامبوي في تصريحات للصحفيين ان مرحلة ما بعد الصراع قد بدأت بالفعل في شرق ليبيا ولا بد من أن تعم جميع الدولة لأن ليبيا المقسمة التي لا يحكمها أحد ليست في صالح أي طرف ..مؤكداً على التزام الاتحاد الأوروبي لتنمية دولة جديدة وديمقراطية وموحدة ومزدهرة في ليبيا.

وأوضح أنه اكد لجبريل انه مع مواصلة الضغط على النظام فإن الاتحاد الأوروبي مستعد للمساعدة في إطلاق عملية انتقالية تشمل الجميع من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة.

من ناحيته قال جبريل إنه ناقش مع الأوروبيين قضايا عديدة بما فيها أهمية الحل السياسي للصراع وإعادة بناء ليبيا والفترة الانتقالية ..مشيراً إلى أن إحدى القضايا التي بحثت موضوع التعليم حيث أن العام الدراسي يبدأ في سبتمبر في المناطق المحررة الى جانب مناقشة طرق التعاون في التخطيط لمستقبل بلد موحد عاصمته طرابلس ووقف إراقة الدماء وتقليل فترة الصراع.

وكان جبريل قد ألقى كلمة ليلة أمس أمام لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي طالب فيها الاتحاد الأوروبي برفع الحظر عن الأموال المجمدة من أجل مساعدة الشعب الليبي.

/بل/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل