المحتوى الرئيسى

وزارة المالية تعلن صرف المعاشات الإستثنائية لأسر 509 شهيد

07/15 15:32

اعلنت وزارة المالية انها انتهت من صرف مستحقات اسر 509 شهيد من شهداء الثورة اللذين قد تقرر لهم معاشات استثنائية – بقيمة 1500 جنيه شهريا – بإجمالي مستحقات تأمينية وصلت إلى مليون جنيه .

وقالت  الوزارة أن عدد المستفيدين من تلك المعاشات بلغ 1263 هم مجموع المستفيدين من اسر الـ 509  شهيد " بتكلفة نحو 12 مليون جنيه  سنويا تتحملها الخزانة العامة بالكامل...و بلغ عدد الطلبات التي تلقتها وزارة المالية  من اسر الشهداء 624 طلب  حتى الآن  ... يجري حاليا استكمال إجراءات صرف معاشات الدفعة  الجديدة من اسر الشهداء والتي تضم  115 اسرة  " بحسب بيان رسمي صدر عن الوزارة امس .

 وتسمح  قواعد صرف معاشات الشهداء بالجمع بين هذا المعاش وأي معاش أو دخل آخر دون قيد وفي حالة عدم وجود مستحقين للمعاش يحصل الورثة الشرعيين على خمسين الف جنيه بحسب قرار اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية .

وتحتاج اسر الشهداء لاستيفاء المستندات المطلوبة للحصول على المعاش الاستثنائي الى   شهادة اعلام وراثة وشهادة وفاة وشهادة من النيابة العامة وفقا للضوابط التي اصدرها النائب العام لتنظيم استخراج شهادات الوفاة لشهداء الثورة ، وصورة من التقرير الطبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل