المحتوى الرئيسى

تسليم شيكات بمليون جنيه لـ 1263 مستفيدا من معاشات الشهداء

07/15 13:38

انتهت وزارة المالية من صرف مستحقات أسر 509 من شهداء ثورة 25 يناير والذين تقرر صرف معاشات استثنائية بقيمة 1500 جنيه شهريا ،حيث تم تسليم أسرهم الشيكات الخاصة بمستحقاتهم التأمينية بقيمة مليون جنيه.

وأوضحت وزارة المالية أن عدد المستفيدين من تلك المعاشات بلغ 1263 مواطنا هم مجموع المستفيدين من أسر الـ 509 شهداء ، وذلك بتكلفة نحو 12 مليون جنيه سنويا تتحملها الخزانة العامة بالكامل،

وقد بلغ عدد الطلبات التي تلقتها وزارة المالية من أسر الشهداء 624 طلبا حتى الآن وتم استيفاء المستندات والشهادات المطلوبة لصرف مستحقات 509 أسر، ويجري حاليا استكمال إجراءات صرف معاشات الدفعة الجديدة من أسر الشهداء، والتي تضم 115 أسرة ، وسوف يتم الانتهاء من صرف مستحقاتهم بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتسمح قواعد صرف معاشات الشهداء بالجمع بين هذا المعاش وأي معاش أو دخل آخر وذلك دون حدود، وفي حالة عدم وجود مستحقين للمعاش يتم صرف مكافأة قدرها 50 ألف جنيه للورثة الشرعيين.
هذا ويصرف حاليا مستحقي 411 من أسر الشهداء مستحقاتها التأمينية بصفة دورية من مكاتب صندوق التامين الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام والخاص، في حين يصرف مستحقوا 98 أسرة من أسر الشهداء مستحقاتها من خلال مكاتب الصندوق الحكومي حسب تبعية الشهيد لأي من الصندوقين، ويستمر صرف المعاش الاستثنائي طوال حياة المستحق له.
وبالنسبة للاوراق والمستندات المطلوبة من أسر الشهداء فهي تتضمن شهادة إعلام الوراثة وشهادة وفاة وشهادة من النيابة العامة وفقا للضوابط التي أصدرها النائب العام لتنظيم استخراج شهادات الوفاة لشهداء الثورة ،وصورة من التقرير الطبي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل