المحتوى الرئيسى

العرابي: ندعم توجه فلسطين للأمم المتحدة

07/15 13:03

أكد وزير الخارجية محمد العرابى أن مصر تدعم بشتى الطرق والوسائل الموقف الفلسطينى فى التوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة التى تستحقها فلسطين فى المنظمة الدولية.

وصرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى لوزير الخارجية بأن العرابى أبلغ نظراءه فى اجتماع الدوحة المشار إليه أنه قام أول أمس الأربعاء بالتوقيع على رسائل مكتوبة موجهة منه كوزير خارجية مصر رئيس حركة عدم الانحياز، إلى أكثر من سبعين دولة لم تعترف بعد بدولة فلسطين لكى تقوم بذلك قبل بدء أعمال الدورةالمقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك فى إطار تفعيل مبدأ حق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم الحرة والمستقلة.

وأضافت "أنه سيقوم فى ذات السياق بالتوقيع على عدد آخر من الرسائل للدول التى تعترف بدولة فلسطين من أجل تثبيت موقفها والحصول على تفهمها ودعمها للتحرك الفلسطينى المقبل فى الأمم المتحدة".

وأكد وزير الخارجية أن مصر ستواصل عملها بلا انقطاع خلال المرحلة المقبلة من أجل دعم الموقف الفلسطينى، خاصة بعد أن باءت مساعى اللجنة الرباعية بالفشل حتى فى اعتماد بيان يتضمن مرجعيات التفاوض، مشيرا إلى أن التوجه إلى الأمم المتحدة لا يعد من المنظور المصرى بديلا عن المسار التفاوضى، وإن كان يهدف إلى تعديل الخللالذى كان قائما على مدى فترة طويلة بين ما يمثله المفاوض الإسرائيلى، وما يمثله المفاوض الفلسطينى.

واختتم العرابى تصريحاته بالإشارة إلى أن هناك جهدا دبلوماسيا عربيا كبيرا سيتم بذله على مدار الأسابيع المقبلة من أجل المساعدة فى الوصول إلى هذا الهدف، وأن مصر ستضع إمكاناتها الدبلوماسية وقدراتها واتصالاتها فى خدمة هذا الجهد الفلسطينى العربى، معربا عن أمله فى أن يكلل هذا المسعى بالنجاح، وأن يتم قبول دولة فلسطين فى عضوية الأمم المتحدة لتكون العضو رقم 194 بعد جنوب السودان، التى انضمت مؤخرا إلى عضوية المنظمة الدولية.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل