المحتوى الرئيسى

انفجار الأوضاع داخل الري بعد رفض وزارة المالية طلب العطفي بزيادة مكافآت العاملين

07/15 15:32

تسبب رفض د.سمير رضوان وزير المالية لطلب د. حسين العطفي وزير الموارد المائية والري، بزيادة مكافآت العاملين بالوزارة الي 80% من الأجر الأساسي، في إنفجار الأوضاع مرة أخري وتهديد العمال بالعودة للإعتصام  بديوان عام الوزارة.

علم"الدستور الأصلي" من مصدر مطلع داخل وزارة الري أن وزير المالية أرسل  للعاطفي الخطاب رقم 2118 في نهاية الإسبوع الماضي يبلغة بتأجيل الموافقة علي زيادة المكافأت وبدل المخاطر للعاملين بمحطات الرفع التي يتم تشغيلها بجهد 11 ألف فولت كهربائي، بسبب الظروف المالية التي تمر بها البلاد حالياً، وفقاً لما جاء في الخطاب الذي تضمن أيضاً أن وزير المالية سيعرض الأمر علي رئيس الوزراء مرة أخرى في حالة توفر الاعتمادات المالية.

وقال المصدر أن العطفي طلب من المقربين منه عدم تسريب الخبر للعاملين بالوزارة لعدم إثارة المشاكل في هذه الفترة تحديداً، وهو مالم يحدث، ووصل الخبر لمدريريات الري بالمحافظات التي بدأت تعد لاعتصام مفتوح داخل ديوان عام الوزارة.

يذكر أن العطفي كان قد التقى بالعاملين المعتصمين بالوزارة منذ مايقرب من شهر ووعدهم برفع مكافآتهم إلى 80%، وكان العمال يطالبون 150% أسوة بالمهندسين المدنين بالوزارة، وأكد العطفي لهم أن الزيادة محسومة تماماً، واعتماداتها المالية موجودة، خاصة بعد رفع ميزانية الوزارة 800 مليون جنيه عن العام الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل