المحتوى الرئيسى

محافظ الإسماعيلية يدرس تنفيذ مشروع تدويرالمخلفات بتكلفة 3 مليارات جنيه

07/14 23:40

التقى اللواء أحمد حسين محافظ الإسماعيلية وفدا من إحدى الشركات الاستثمارية الكبرى المتخصصة فى مجال استخراج الطاقة الكهربية من المخلفات الصلبة والقمامة.
استعرض المحافظ معهم فكرة إقامة مشروع لاستعادة الوجه الحضاري والجمالي للإسماعيلية والذى يقام على مساحة 20 فدانا بمنطقة المستقبل ويتضمن مدفنا صحيا مطابقا للاشتراطات البيئية وأن يكون المشروع بالتعاون مع جهاز شئون البيئة ومن المنتظر أن يبلغ تكلفته نحو ثلاثة مليارات جنيه ويوفر 3000 فرصة عمل لأبناء المحافظة .
قال محافظ الإسماعيلية إنه سيقوم بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة الجدوى الاقتصادية وأنه سيطرح المشروع فى مناقصة عامة لجميع الشركات بالتساوى ويحدد المطالب التى يحتاجها كل من يشارك في شراء كراسة الشروط .
وأضاف أن المسئولين عن الشركة التى التقينا بها عرضوا علينا إقامة مزرعة نموذجية شرق قناة السويس لزراعة نبات الجوجوبا على مساحة 50 فدانا .
وأشار اللواء أحمد حسين محافظ الإسماعيلية إلى أن نبات الجوجوبا يستخدم فى صناعة الأدوية ومستحضرا ت التجميل وزيوت المحركات وأكد أنه لا يكلف أى جهد مادى أو بشرى فى زراعته ويتحمل ارتفاع درجة الحرارة وملوحة التربة ولا يحتاج لكميات كبيرة من مياه الرى.





رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل