المحتوى الرئيسى

وفد شعبي برئاسة "الطهطاوي" يزور كوسوفا

07/14 22:40

وصل مساء اليوم الخميس أول وفد شعبي مصري عربي إلي مدينة برشتينا عاصمة دولة كوسوفا المسلمة التي أعلنت استقلالها مؤخرا عن الاتحاد اليوغسلافي بعد شن الصرب حرب إبادة جماعية ضد سكان الدولة الوليدة التي يدين 95% منهم بالإسلام.

ترأس الوفد الشعبي السفير د. محمد رفاعة الطهطاوي مساعد وزير الخارجية الأسبق وأحد قادة ائتلاف ثورة 25 يناير.

وضم الوفد عادل صبري رئيس تحرير بوابة الوفد ومحمود سلطان رئيس تحرير موقع "المصريون" وأحمد سبيع مدير موقع "إخوان أون لاين" وهشام جعفر رئيس تحرير موقع "أون إسلام"، وإسماعيل الفخراني مدير تحرير الأهرام، ومحمد ثروت وأحمد الامبابي وعمر تمام.

وكان في استقبال الوفد رسميا في المطار الذي أطلق عليه اسم الشهيد أدم يشاري قائد المقاومة الإسلامية لقوات الصرب في كوسوفا، الدكتور بكر اسماعيل ممثل وزارة الخارجية والسفير رجب بويا مفتي كوسوفا السابق وسفير بلاده حاليا في السعودية، والسيدة بليرا أدمي مدير المراسم بوزارة الخارجية، وردينة بوكشي مديرة الإعلام.

ويلتقي الوفد الشعبي مساء اليوم بوزير خارجية كوسوفا وعدد من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية، وغدا برئيسة الدولة ورئيس مجلس الوزارء.

ويناقش الوفد أسباب تأخر مصر وعدد من الدول العربية في قرار الاعتراف بدولة كوسوفا ذات الأغلبية المسلمة والتي تعرضت للتدمير الشامل على يد الصرب خلال العقد الماضي،

وتسعى إلى الحصول على اعتراف دولي بها في الأمم المتحدة بعد دعم المجموعة العربية والإسلامية في الهيئة الدولية. وكانت روسيا قد تدخلت لدى الدول العربية، خلال العامين الماضيين، لمنع الاعتراف بدولة كوسوفا، رغم الاعتراف المصري العربي فورا بميلاد دولة الصرب التي خرجت للوجود بعد انحلال دولة يوغسلافيا الاتحادية، والتي ترتبط تاريخيا بالعرق السلافي الروسي والكنيسة الأرثوذكسية الشرقية بموسكو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل