المحتوى الرئيسى

صور مبارك وراء تأجيل "ناجى عطا الله"

07/14 20:47

لكن الأهم من قرار تأجيل المسلسل ما تردد داخل كواليس تصوير المشاهد الأخيرة للمسلسل باستوديوهات جهاز السينما؛ حيث ذكرت مصادر لـ"بوابة الوفد" الإلكترونية أن أزمة المسلسل تكمن في كونه يُعد رسالة واضحة لتأييد الرئيس السابق خاصة أن صورته تملأ مُعظم المشاهد؛ كما أن بأحد مشاهد المسلسل يُعبر إمام صراحة عن وقوف الرئيس السابق "مبارك" بجانب المصريين فى الخارج، وهو الأمر الذي سيرفضه تماما الجمهور خاصة بعد الثورة.

ويأتي هذا التأجيل أيضا بعد عدة مشاكل تعرض لها المسلسل منها الحملة العدائية التى طالت عادل إمام ونجليه رامي ومحمد باعتبارهما وراء تعطيل التصوير أكثر من مرة، وبالتالي الخروج من سباق الدراما الرمضانية؛ وقد تعرض المسلسل لهجوم من قبل أحد المخرجين الذي وصفه بأنه يدعو للتطبيع مع إسرائيل وأنه كان الأجدر بإسرائيل أن تقوم بإنتاجه خاصة أنه يصور المصريين على أنهم لصوص.

المسلسل يُعد من الأعمال الدرامية الضخمة حيث بلغت قيمة تكلفته 80 مليون جنيه؛ كما يضم نحو 180 ممثلا وممثلة من جميع الدول العربية؛ وكان من المفترض أن يتم التصوير بالأردن وسوريا والإمارات وجنوب أفريقيا وتركيا ولبنان والعراق وشرم الشيخ وبورفؤاد إلى جانب التصوير الداخلي بالديكورات الرئيسية بمدينة السينما.

ومن ضمن المشاكل أيضا التي طالت المسلسل هي قيام عدة قنوات ممن اشترت حق عرض المسلسل أذاعت البرومو الخاص بالمسلسل باعتباره سيذاع فى رمضان القادم وهو مايعتبره البعض خداعا من هذه الفضائيات.

وكان سبب تأجيل عرض المسلسل -على حد قول المنتج- أن قرار التأجيل كان لعدم قدرة عرض المسلسل كاملا في شهر رمضان المقبل لعدم التمكن من تصوير المشاهد الخارجية للمسلسل وصعوبة الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة للتصوير في عدد من الأماكن بمنطقة سيناء وسوريا نظرا للاحتجاجات الجارية هناك.

وقد رفض عادل إمام اقتراحا بعرض 15 حلقة في رمضان القادم وعرض 15 حلقة أخرى في رمضان 2012مُعربا عن استيائه من هذا الإجراء خاصة أن المسلسل لا يحتمل تقطيعه لأنه ليس مجرد عمل كوميدي بل عمل قومي!.

"فرقة ناجي عطا الله" من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامى إمام وبطولة عادل إمام ومحمد الإمام وأنوشكا وأحمد صلاح السعدني ونضال الشافعي بالإضافة إلى عدد من الممثلين العرب.

وتدور أحداث المسلسل حول " ناجى" اللواء المتقاعد في الجيش المصري الذي يعمل ملحقا إداريا بالسفارة المصرية في تل أبيب وبفضل خفة ظله يتمتع بحالة من التميز بين أفراد البعثة الدبلوماسية المصرية ويستطيع اختراق مجتمع تل أبيب مما يقلق جهات الأمن في إسرائيل ويطلبون إبعاده؛ خاصا أنه يقع في المشاكل بسبب تعبيره عن رأيه بصراحة عن سياسة إسرائيل وتتم الاستجابة فورا للطلب ويغادر تل أبيب تاركا أمواله في أحد البنوك بعد تجميدها؛ ويعود ناجي لاستعادة أمواله فيضطر إلى سرقة البنك الإسرائيلى مصطحبا خمسة شباب مصريين متنكرين كضباط اسرائيليين وينجح في ذلك؛ لكنه يتعرض للمطاردات ويتم أسرهم من قبل قوات حزب الله اللبنانية وبعدها يتعرض الفريق لسلسلة من المفارقات عندما يتم ترحيلهم إلى مصر وقيام القراصنة الصوماليين باختطاف الطائرة التي تقلهم.

شاهد فيديو إعلان مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل