المحتوى الرئيسى

أردوجان يبحث هجوم حزب العمال الكردستانى على الجيش التركى

07/14 20:25

أنقرة - أ ش أ

عقد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوجان قمة أمنية عاجلة فى العاصمة أنقرة حضرها نائب رئيس الوزراء لشئون الانفتاح الكردي بشير أطالاى ووزير الداخلية إدريس نعيم شاهين وذلك لبحث الوضع فى جنوب شرق تركيا وذلك بعد الهجوم الذى نفذته عناصر تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية فى ضواحي ديار بكر الخميس وقتل فيها 13 جنديا تركيا وأصيب 7 آخرون.

كما حضر القمة - التي عقدت بمقر مجلس الوزراء التركى - رئيس الهيئة العامة لأركان الجيش الجنرال أشك كوشنير وقائد قوات الدرك الجنرال نجدت أوزال ورئيس جهاز المخابرات هاكان فيدان.

وكانت المنظمة الانفصالية قد صعدت من عملياتها ضد العسكريين والمدنيين الأتراك في جنوب شرق تركيا وذلك خلال الفترة الأخيرة فى محاولة للضغط على حكومة رجب أردوجان لوقف العمليات العسكرية للجيش ضدها.

يشار الى أن القوات التركية قد قتلت خمسة من عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية في ضواحي مدينة ديار بكر - كبرى المدن ذات الأغلبية الكردية فى جنوب شرقي البلاد - وذلك فى إطار العملية العسكرية الموسعة التى أطلقها الجيش التركي ردا على مقتل الضباط الأتراك.

يذكر أنه كان مقررا أن يتوجه أردوجان إلى إسطنبول التى ستشهد غدا الجمعة انعقاد الاجتماع الرابع لمجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا حيث كان من المقرر أن يعقد أردوجان لقاءات مع عدد من المشاركين فى الاجتماع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل