المحتوى الرئيسى

الفيا يسمح باستخدام الناشر الهوائي في باقي سباقات الموسم

07/14 19:20

أعرب الاتحاد الدولي لسباقات السيارات السريعة "فيا" عن ثقته بانتهاء الجدل التقني الدائر حول استخدام الناشر الهوائي "ديفيوزر" بعد الجدال الذي ألقي بظلاله علي سباق الجائزة الكبرى البريطاني الذي أقيم الأسبوع الماضي.

وكان الحظر الذي فرض علي استخدام الناشر الهوائي خلال السباق البريطاني قد فجر خلافا كبيرا بين كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول المتصدر لترتيب فريق سباقات سيارات الفئة الأولى "فورمولا واحد" وبين نظيره مارتن ويتمارش رئيس فريق مكلارين بعد جدالهما حول تعقيداته.

وأسفر هذا الجدال عن إقامة اجتماعين غير عاديين للمجموعة التقنية بالفيا خلال الأسبوع الماضي للتوصل لحل لهذه المشكلة خلال باقي سباقات الموسم الجاري.

ونتج عن الاجتماعين إصدار الفيا لقرار رسمي يقضي بالسماح بالعودة للضوابط التي طبقت خلال سباق الجائزة الكبرى الأوروبي الذي أقيم علي حلبة فالنسيا الإسبانية ما يزيد قليلا علي الأسبوعين.

وكانت الفرق المشاركة ببطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد قد توصلت لاتفاق أخيرا لتتم العودة للضوابط التي كانت سارية خلال سباق فالنسيا في باقي سباقات الموسم.

و عبر صيغة سؤال وجواب، أعلن الفيا من خلال موقعه الرسمي تأكيده علي العودة للتدابير القديمة بناء علي اقتراح من فريق رينو الذي يورد المحركات لثلاثة فرق تشمل فريق ريد بول الذي كان البادئ في إثارة هذه المشكلة.

وأضاف الفيا في بيانه:" لقد شعرنا أن هذا الحل هو الأكثر منطقية لهذه المشكلة المعقدة للغاية, وهو ما سيكون أمرا عادلا لجميع مصنعي المحركات حيث بدا مستبعدا بشكل كبير أن نتوصل إلى إيجاد حل بديل."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل