المحتوى الرئيسى
alaan TV

"فودة "يتفقد الجمعيات الأهلية بالأقصر

07/14 19:14

قام اللواء خالد فودة محافظ الأقصر بجولة ميدانية للجمعيات الأهلية بالأقصر للوقوف على أنشطتها وتفعيل دورها فى خدمة المجتمع المحلى والعمل على تطوير هذه الجمعيات.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالأيتام وتفجير إبداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم، ودعا إلى أهمية ادماج هؤلاء الأطفال فى المجتمع المدنى.

وتفقد المحافظ خلال زيارته للجمعية قاعة الحاسب الآلى حيث يقوم الأطفال بالتدريب على برامج الكمبيوتر المختلفة لمواكبة تطورات العصر، وتعرف على كافة الأنشطة والخدمات المقدمة للأطفال، كما تفقد غرفة العزل الخاصة بالأطفال عند إصابتهم بالأمراض المعدية، واطمأن على توافر كافة الاستعدادات بعيادة الصحة العامة الخاصة بالجمعية.

وأعلن المحافظ عن كفالته لاثنين من أطفال المؤسسة وهما مريم سعد لبيب والرضيع يحيى جمال عبد الناصر، وتبرع بمبلغ 12 الف جنيه لصالح الأطفال بالمؤسسة .

الجدير بالذكر أن مؤسسة صن شاين تم بناؤها على مساحة 2450 مترا وأسندت عملية البناء إلى القوات المسلحة تحت إشراف محافظة الأقصر.

واختتم المحافظ جولته بتفقد جمعية الشابات المسلمات ومتابعة أعمال التطوير التى شهدتها الجمعية فى الآونة الأخيرة وشاهد فودة عرضا تفصيليا عن نشاط جمعية الشابات المسلمات والذى يتضمن دار إيواء لليتيمات ودار للمغتربات ونزل للرحلات، كما يوجد بالجمعية ناد ومكتبة للطفل ومركز كمبيوتر ومشغل لتدريب الفتيات على الأعمال اليدوية.

وقدم المحافظ دعماً للجمعية بمبلغ 1000 جنيه، يتم من خلاله شراء منتجات من الأعمال اليدوية التى تنتجها الفتيات ومبلغ 500 جنيه للمساعدة الانسانية للجمعية تثقيف وتنمية المرأة بالزينة.

صرح بذلك بدوى المصرى مدير عام الأعلام بالمحافظة وأضاف أن محافظ الأقصر أكد اقامة حفل زفاف جماعى خلال الأحتفال بعيد الفطر المبارك بمشاركة كافة الجمعيات الأهلية والتجمعات التطوعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل