المحتوى الرئيسى

الحكومة اللبنانية تجدد ولاية حاكم المصرف المركزي

07/14 18:42

بيروت (رويترز) - قال مسؤولون ان الحكومة اللبنانية جددت يوم الخميس ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي ينسب اليه الفضل في الحفاظ على السياسة النقدية والمساهمة في رفع احتياطيات لبنان بالعملة الاجنبية.

وفي أول اجتماع لحكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي منذ حصولها على ثقة البرلمان الاسبوع الماضي أيدت الحكومة بالاجماع قرار التجديد لسلامة لست سنوات أخرى.

وقال أحد المسؤولين اللبنانيين "الوزارء وافقوا على تجديد ولاية سلامة."

ويتولى سلامة منصب حاكم مصرف لبنان منذ عام 1993 وينسب له الفضل في الحفاظ على استقرار الليرة اللبنانية رغم موجة اغتيالات سياسية شهدتها البلاد عقب مقتل رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في 2005 وفي أعقاب حرب استمرت 34 يوما بين حزب الله واسرائيل دمرت البنية التحتية للبلاد.

كان مصرف لبنان وضع لوائح صارمة مكنت البنوك اللبنانية من تفادي تبعات الازمة المالية العالمية مما دفع المغتربين لتحويل أموالهم الى لبنان ووصلت هذه التحويلات الى أعلى معدل لها في 2009.

ومازال لبنان واحدا من اكثر البلدان المثقلة بالديون في العالم مع دين عام بلغ نحو 55 مليار دولار في نهاية العام 2010 . وفي 2006 اختارت مجلة يوروموني الامريكية المتخصصة في قطاع المال سلامة كأفضل محافظ لبنك مركزي في العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل