المحتوى الرئيسى

الحزب الاشتراكي المصري : شعلة الثورة تواصل مسيرتها

07/14 18:06

كريمة الحفناوي :التعديل المحدود للوزارة يعد "ترقيع "و غير مقبول

  أكد الحزب الاشتراكي المصري أنه سيواصل مسيرته لعمل مليونية جديدة يوم الجمعة القادمة وأكد أنه يقف بكل قوته مع الجماهير ومطالبها المشروعة ، و قد جاء ذلك فى بيان للحزب بعد انعقاد الجلسة التنسيقية للحزب الاشتراكي المصري مساء أول أمس.

  فقد جاء فى البيان أنه منذ نجاح ثورة 25 يناير فى الإطاحة بمبارك ارتبط كل إنجاز ثوري بهجوم جماهيري واسع، فقد نجحت مليونية مارس فى الإطاحة بوزارة شفيق كما نجحت مليونية أبريل فى تحقيق إلقاء القبض على مبارك ونجليه وأركان نظامه وإحالتهم للمحاكمة.

 ولاحظت الجماهير تواطؤ وتراخى المجلس العسكري في إجراء التغيير وتحقيق أهداف الثورة، واكتمل ذلك بظهور مشروع الموازنة الحكومية للعام الجديد فكانت الصدمة نتيجة لامتناعها الكامل عن المساس بمصالح الأغنياء مع عدم تحقيق مصالح الفقراء، فقد رفضت فرض ضريبة على البورصة وضريبة تصاعدية جدية، مع عدم زيادة الحد الأدنى للأجور والاكتفاء ببدلات هزيلة تبقيهم فى الفقر.

 ولذلك قررت الجماهير الخروج فى مليونية جديدة فى القاهرة والمدن المختلفة مطالبة باستمرار الثورة ، وقد نجحت تلك المليونية حتى الآن فى تحقيق مكاسب هامة تمثلت فى تحويل قيادات النظام السابق للمحاكمة بتهمة قتل المتظاهرين فى موقعة الجمل والحديث عن حل اتحاد العمال ، مع تصريحات رئيس الوزراء بالبدء جديا فى تطهير جهاز الشرطة ، إلا أن تلك الخطوات تأتى متأخرة كثيرا .

  و قالت كريمة الحفناوي أحد قيادات الحزب " للدستور الأصلي" لابد من تغيير الحكومة الحالية بشكل كامل لأن ما يعتزم رئيس الوزراء إجرائه من تعديل محدود على الوزارة يعد " ترقيع "غير مقبول .

 وأكدت على ضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطنى تحظى بقبول من الشعب لتسيير أمور المرحلة الانتقالية .

 وأشارت أن مليونية 8 يوليو مثلت علامة بارزة على طريق مواصلة النضال والضغط الجماهيري من أجل تحقيق مطالب الثورة ،  ولن تتحقق تلك المطالب إلا بنضال متواصل متعدد الحلقات والأشكال والأساليب من أجل ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل