المحتوى الرئيسى

البسطويسي:على المجلس العسكري عزل فلول الحزب الوطني سياسياً لمدة خمس سنوات

07/14 18:06

قال المستشار "هشام البسطويسي" المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ، أنه يخشى على الثورة من الأعضاء المنتمين للحزب الوطني، والذين يستعدون لخوض الانتخابات القادمة .

وأضاف فى تصريحات خاصة ل " الدستور الأصلي " لابد أن يصدر المجلس العسكري قانون بالعزل السياسى لمدة خمس سنوات لكل من ينتمون للحزب الوطنى المنحل ، وترفع اسماؤهم من الجداول الانتخابية ، بحيث لا يكون لهم حق الترشيح أو التصويت ، وهذا من وجهه نظري أهم شيء من لتأمين الثورة ، فهم لا زال لديهم أمل فى العودة مرة أخرى من خلال الانتخابات القادمة ، وهذا خطر جداً فى ضوء أن الانتخابات تجرى فى سبتمبر أو أكتوبر ، والقوى السياسية الأخرى غير مستعدة ، أما بالنسبة لهم فهم منظمين ومدربين على التزوير والبلطجة والرشوة واستخدام المال كسلاح فى الانتخابات والتأثير عليها .

وعن وجود إشراف قضائي على الانتخابات وهو من شأنه أن يحمى الانتخابات أجاب : "مفيش قاضي على كل صندوق ، إنما سيكون هناك قاضي على كل 3 صناديق ، وهذا لن يمكن القاضي من إشراف حقيقي على الانتخابات ، بالإضافة إلى أنهم يرفضون الرقابة الدولية ، وحتى التصويت يرفض أن يكومن إليكترونى ، والفرز سيكون سري ، وتبلغ النتائج لرئيس اللجنة العامة ليعلنها ، اذا فالمسألة ليست بها ضمانات كافية ، وكل ذلك من شأنه  أن يتم التلاعب والتأثير على الانتخابات.

ويضيف البسطويسى :" ظهور أحمد شفيق بجانب المجلس العسكري واختيار محمد العرابي وزيرا للخارجية وأسامة هيكل وزيراً للاعلام ، اليست هذه أمور مقلقة ، إيضا البلطجية المنتشرون والذين يمارسون أعمال البلطجة ضد المتظاهرين ، والذين يستأجرهم اعضاء الوطني وأصدقاء جمال مبارك ، وهم يعلمون عناوينهم ولا يتم القبض عليهم .. أليس هذا مقلق ؟" .

وحذر البسطويسى من رجوع الحزب الوطني ثانية ، إذا لم يتم إقصاء المنتمين إليه عن الحياة السياسية ، مؤكداً أن كل الثورات تفعل ذلك.

وعن ما يردد من أن هذا الموقف ممكن أن يظلم شخصيات لا تستحق العزل السياسي قال : "لا يوجد شخص ينتمى لحزب الوطني ، لأنه صاحب فكر ، حيث أن الحزب الوطني لا يحمل أي افكار ، أنما ينتمون للحزب أما لأنه يبحث على مصلحة غير مشروعة ، أو لينافق السلطة ، وتابع : حتى وأن كانت هناك اشخاص ستظلم ، فيظلم مجموعة صغيرة افضل من أن يظلم الشعب كله" .

وأكد البسطويسى أن المجلس العسكري يتجاهل هذا الاقتراح تماما ، وهناك اصرار على وجود الحزب الوطني ، وهذا أكثر ما يقلقنى على الثورة ، لانهم سيخوضون الانتخابات وهناك احتمالات كبيرة جدا لفوزهم ، لانهم الإدرى باللعبة الانتخابية ، ووقتها سيقال أنها إرادة الشعب .

جدير بالذكر أن المستشار" البسطويسى" سيقوم بجولة انتخابية لمدة 10 أيام إلى دول الخليج ، حيث سيسافرغدا- الجمعة- إلى دولتى الكويت ثم الإمارات للقاء المصريين هناك.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل