المحتوى الرئيسى

كود "البلاك بيري" على السيارة أحدث طريقة للمعاكسة بالسعودية

07/14 17:57

غزة - دنيا الوطن

استغل شباب سعوديون وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة في معاكسة الفتيات والتعارف، كان أبرزها كتابة كود جهاز "البلاك بيري" على أماكن مختلفة بالسيارات.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية الخميس 14 يوليو/تموز 2011م أن أساليب المعاكسات تطورت مع وجود وسائل الاتصال والتقنية، وتطور الحال إلى كتابة كود جهاز البلاك بيري على السيارة، مرة على الشنطة الخلفية للسيارة، وأخرى على جوانبها أو على الزجاج الخلفي.

انقسم الشباب حول هذا السلوك، فبينما رأى عدد منهم أن هذا التصرف لا يعدو كونه وسيلة من وسائل التعارف وتكوين الصداقات، فقد رأى البعض الآخر أنها وسيلة جديدة للمعاكسة بدلا من تسليم الرقم باليد أو وضعه في حقيبة الفتاة المستهدفة.

ويقول قصي حديدي للصحيفة: "كتبت رقم جهاز البلاك بيري على سيارتي بهدف تكوين صداقات من مختلف فئات المجتمع لزيادة عدد المضافين معي في المحادثة»، مشيرا إلى أن عدد من تواصل معه عبر هذا الأسلوب وصل إلى أكثر من 100 شخص في أقل من أسبوع!

وأوضح كل من تركي الزهراني، فارس الزهراني، ومحمد العتيبي أنهم لاحظوا عددا من زملائهم يضعون أرقام الكود الخاص بأجهزة البلاك بيري في مكان بارز من سياراتهم، وبسؤالهم عن سبب ذلك ذكروا أن هذه الطريقة من الطرق الحديثة والجديدة في التواصل والتعرف على أصدقاء جدد.

وأكدوا أن الفكرة أعجبتهم ورغبة منهم في خوض التجربة طبقوها في سياراتهم رغبة في التعارف وتكوين صدقات جديدة.

وشاركهم الرأي عدنان الغامدي الذي أشار إلى أن غالبية من يضيفونه بهذه الطريقة هم من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم من 16 إلى 20 سنة، بينما أكد خالد الحربي «لا أعتقد أن هذا التصرف خادش للحياء، وهو فقط مجرد طريقة للتواصل والتعارف».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل