المحتوى الرئيسى

المجلس العسكري يأمر باستكمال علاج مصعب الشاعر في ألمانيا بعد رفض السفارة التدخل لضمانه

07/14 21:55

 

 كتب- حسام المغربي:

قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة في رسالته رقم 67 على صفحته على الفيسبوك إن رئيس المجلس المشير محمد حسين طنطاوي أصدر اليوم قرار بسرعة اتخاذ الملحق العسكري المصري في برلين الإجراءات اللازمة لاستكمال علاج الدكتور مصعب أكرم الشاعر وهو أحد مصابي الثورة.

وتأتي رسالة المجلس العسكري بعد ساعات قيام الشاعر بإرسال رسالة إلى محاميه خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولي للمحامين، كشف فيها أن السفارة المصرية في برلين رفضت ضمان الشاعر أو مد تأشيرته قبل ساعات من إجراء العملية الجراحية.

واشتكى الشاعر في رسالته مما تعرض له من إهمال السفارة المصرية.

وكان الدكتور مصعب وهو طبيب قلب في معهد القلب القومي قد أصيب يوم جمعة الغضب خلال معركة “كوبري قصر النيل” بأكثر من 200 شظية في مختلف أنحاء جسمه, ورصاصتين حي في قدمه كسرت عظمتي الساق, وتكفلت بعض منظمات المجتمع المدني كانت بنفقات علاجه الذي استمر لأكثر من 3 شهور.

وسبق أن أجرى الشاعر مكالمة هاتفية مع الإعلامي محمود سعد أبدى خلالها استياءه من بطء وهزلية محاكمة المتهمين بقتل الثوار، مستنكراً تعويض أهالي الشهداء والمصابين مادياً.

وانتقد الشاعر عدم محاسبة ضباط الأمن المركزي وأمن الدولة الذين تسببوا في قتل الثوار في أحداث 25 يناير، قائلاً: “لو أنا ابن المشير طنطاوي لو أنا ابن وزير العدل لو أنا ابن القاضي اللي بيحكم كان هيبقى ده التحقيق”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل