المحتوى الرئيسى

مجموعة مسارح الشارقة تكرم فريق خدعة لون في كلباء.

07/14 17:42

الشارقة في 14 يوليو / وام / قدمت مجموعة مسارح الشارقة عرضا مسرحيا في المركز الثقافي بكلباء بعنوان "خدعة لون" والتي كانت قد شاركت بها في مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الأطفال في نهاية يونيو الماضي بالمغرب.

جاء عرض المسرحية قبيل انطلاق حفل التكريم الذي أقامته "المجموعة" لفريق العمل بعد النجاح الذي حققه العرض في أصيلة والذي حصد أكثر من نصف جوائز المهرجان.

العمل من تأليف وإخراج عائشة صالح الشويهي وأداء كل من آمنة سعيد وآمنة عادل وحمدة يوسف ودانة عبدالله وريم جمال وريمة يوسف وشيخة عادل وعائشة بدر وعلياء إبراهيم وفاطمة علي.

وتناول العرض فكرة التنوع الموجود في الحياة من خلال تنوع الألوان وتساويها من حيث الأهمية.

وقال محمد حمدان بن جرش مدير عام مجموعة مسارح الشارقة في الكلمة التكريمية التي ألقاها إن نجاح العمل في مهرجان أصيلة كان نتيجة طبيعية عكست تعاون مختلف الجهات والأفراد الذين ساهموا فيه.

وأشاد بدور مدرسة أمامة بنت أبي العاص للتعليم الأساسي في خورفكان التي كانت قد أنتجت العمل للمشاركة في مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الذي نظمته المجموعة في بداية مايو الماضي وحاز حينها على جائزة أفضل عرض.

وأكد أهمية تمتين العلاقة بين المسرح والمجتمع ..مشيراً إلى أن تكريم الاهل هو تأكيد على الدور الذي تلعبه الأسرة في تطور فن المسرح من خلال دعم أفرادها المبدعين وتشجيعهم على الخوض في غمار هذا الفن الراقي.

وقال إن المسرح الإماراتي أصبح واحدا من أهم المسارح العربية نتيجة للدعم والرعاية اللتين يحظى بهما من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ..ذلك الدعم الذي شمل مختلف الأشكال المسرحية الموجهة للكبار والأطفال على حد سواء.

وأضاف أن عودة المسرح المدرسي من جديد كانت بفضل جهود وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة من أجل بناء التواصل الضروري بين الأجيال المسرحية بالإضافة إلى أهمية الدور الذي يلعبه المسرح المدرسي في الحياة التربوية.

من جانبه أعلن المخرج عدنان سلوم المسؤول الفني في "المجموعة" خلال حفل التكريم عن تبني "المجموعة" لناد خاص بمسرح الطفل تحت عنوان "الأطفال يعدون مسرحهم" .

وقال إن هذا النادي موجه لأطفال من سن الثامنة ولغاية السادسة عشرة عاما وسينطلق مع بداية العام الدراسي المقبل وسيغطي مناطق إمارة الشارقة كافة.

وكرم بن جرش في ختام الحفل طاقم العمل وأهالي الطالبات اللواتي شاركن في العرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل