المحتوى الرئيسى

مرور أبوظبي تكثف الدوريات على طريق أبوظبي السلع.

07/14 17:42

أبوظبي في 14 يوليو/ وام / كثفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي الرقابة المرورية على طريق أبوظبي السلع على مدار اليوم لتقديم كل الخدمات والتسهيلات اللازمة للمسافرين برا والتي من شأنها تجنيبهم مخاطر الطريق.

وحث العقيد حمد ناصر البلوشى مدير إدارة الطرق الخارجية بمديرية المرور والدوريات في شرطة ابوظبي قائدي المركبات على طريق ابوظبي السلع بضرورة الانتباه والالتزام بالسرعات المقررة والعلامات الإرشادية على الطريق وترك مسافة كافية خلف المركبات بما يسهم في توفير سلامتهم.

وقال ان طريق أبوظبي السلع شهد خلال الستة شهور الماضية من العام الحالي 94 حادثا مروريا أسفرت عن وفاة 29 شخصا وإصابة 32 آخرين بإصابات بليغة.

وأوضح ان من ابرز الأسباب التي أدت إلى وقوع الحوادث المرورية على طريق ابوظبى السلع انفجار الإطارات والإهمال وعدم الانتباه والتعب والنعاس والسرعة دون مراعاة الطريق وعدم التقييد بالإشارات المرورية وعدم ترك مسافة كافية وغيرها من الأسباب الأخرى.

ودعا قائدي المركبات المسافرين برا لقضاء العطلة الصيفية إلى التأكد من جاهزية مركباتهم من الناحية الميكانيكية وصلاحية الإطارات ومطابقتها للمواصفات وضرورة استخدام حزام الأمان طيلة الرحلة لتوفير سلامتهم في حالة وقوع اى حادث مروري لاقدر الله وحثهم على القيادة ضمن حدود السرعة المسموح بها.

ونبه الى ضرورة أخذ قسط كاف من الراحة واختيار الوقت المناسب لانطلاق الرحلة وعدم متابعة القيادة عند الإحساس بالتعب أو النعاس مما يعرضهم ومرافقيهم للخطر..حاثاً السائقين في حالة التوقف عند الاستراحات بالتدقيق على المركبة والإطارات وصلاحية أجهزة المركبة مساحات الزجاج ونظام الأنوار الأمامية والخلفية وإصلاح ما يتعرض منها للعطل في أقرب ورشة على الطريق دون تأخير.

وحذر من مخاطر الحمولة الزائدة فوق سطح المركبة قائلا إنها " تؤدي إلى عدم توازن المركبة أثناء قيادتها على الطريق الأمر الذي قد يؤدى إلى تدهورها " فضلا عن احتمال تعرضها لمخاطر الأعطال الميكانيكية وانفجار الإطار بسبب ثقل الحمولة مشددا على ان لا يزيد ارتفاع الحمولة عن 60 سم فوق المركبة.

واشار إلى أن تجاوز الحمولة المقررة يعتبر مخالفة تصل عقوبتها إلى حجز المركبة لمدة أسبوع بالإضافة إلى الغرامة المالية وتسجيل 3 نقاط على السائق.

واوضح ان عدد المركبات التي تم مخالفتها للحمولة الزائدة خلال الستة شهور الماضية من العام الحالي بلغ 15 مركبة على طريق ابوظبي السلع.

وأكد البلوشي تكثيف البرامج التوعوية الميدانية على طريق ابوظبي السلع من خلال منهجية التواصل مع الجمهور بتزويد قائدي المركبات بالمطبوعات التوعوية لرفع مستوى ثقافتهم المرورية بما يؤدى إلى توفير سلامتهم خلال رحلة السفر والعودة.

/ مل /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل