المحتوى الرئيسى

مؤسسة دبي للإعلام ودائرة السياحة وهيئة الصحة يحتفلون بليلة النصف من شعبان.

07/14 17:42

دبي في 14 يوليو / وام / نظمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم احتفالية "حق الليلة" التراثية التي يحتفي بها الشعب الإماراتي كل عام هجري بمناسبة قرب حلول النصف من شعبان تمهيدا لإستقبال شهر رمضان المبارك.

وأقامت الدائرة عدة أنشطة صاحبت الاحتفال مثل توزيع الحلويات وإجراء مسابقات ودية بين موظفي وموظفات الدائرة التي أهدت جوائز قيمة على الفائزين منهم.

واعتادت الدائرة الاحتفال بهذه المناسبة التراثية الاجتماعية في كل عام باعتبارها جزء من التراث الأصيل لدولة الإمارات التي تبعث الفرحة والبهجة في نفوس الصغار والكبار.

كما احتفل قسم المجتمع في مؤسسة دبي للإعلام مع الموظفين بمناسبة ليلة النصف من شعبان "حق الليلة " بمشاركة مجموعة من الأطفال الأيتام من جمعية بيت الخير وعدد من أبناء موظفي وموظفات المؤسسة وذلك لتعزيز الهوية الوطنية وتعميق التراث في نفوس الأطفال.

وقام الأطفال بجولة في إدارات وأقسام مؤسسة دبي للإعلام وبقنواتها المتعددة حيث استقبلهم مدراء الإدارات والقنوات وهم يرتدون الزي التراثي ويحملون حقائب تحمل شعار المؤسسة لجمع الحلويات ويرددون الأناشيد والأهازيج التراثية الخاصة بمناسبة ليلة النصف من شعبان وترافقهم الشخصية الكرتونية المحبوبة "شماسي".

وأكدت مريم المر بن حريز مدير قسم المجتمع أن الإحتفال بهذه الليلة يعتبر من الموروث الشعبي لدولة الإمارات حيث يعبر الناس فيها عن سعادتهم بقرب حلول شهر رمضان المبارك كضيف عزيز على قلوب الصغار والكبار على حد سواء.

واحتفلت هيئة الصحة بدبي بليلة النصف من شعبان "حق الليلة " وذلك ضمن فعاليات برنامج التدريب الصيفي التي تنظمها الهيئة لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية وبمشاركة واسعة من موظفي الهيئة.

وأكد سعادة خالد احمد الشيخ مبارك نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز الهوية الوطنية وإحياء التراث الشعبي وترسيخ مبادئ وقيم الآباء والأجداد والحفاظ على التراث الإماراتي.

وقدم جمعة خليفة بن ثالث مدير التراث بجمعية الإمارات للغوص محاضرة تطرق خلالها إلى مسؤولية نشر الوعي بثقافة الغوص بدولة الإمارات وبالتراث الإماراتي بشكل عام وأهمية غرس ثقافة التراث في نفوس الأجيال.

وقالت سميحة الشمار عضو اللجنة التنظيمية لبرنامج التدريب الصيفي ان الاحتفال بهذه المناسبة يعد من الموروث الشعبي لدولة الإمارات منوهة بان هذه الليلة تعد مناسبة دينية واجتماعية تمهد لاستقبال شهر رمضان المبارك والعيش المبكر لأجوائه.

وفي نهاية الاحتفال زار خالد أحمد الشيخ مبارك مختلف الأنشطة والفعاليات التي نظمتها لجنة التدريب الصيفي بمكتبة راشد الطبية بهذه المناسبة والتي تضمنت عروضا للأدوات والمعدات التراثية التي كان يستخدمها الآباء والأجداد.

واحتفلت كل من الإدارة العامة لهيئة الصحة بدبي ومستشفيات راشد ودبي والوصل ومراكز الرعاية الصحية الأولية بليلة النصف من شعبان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل