المحتوى الرئيسى

سقوط ضحايا إضراب مستأجري بازارات شرم الشيخ عن الطعام

07/14 17:21

مستأجري البازارات حرروا محاضر ضد وزير السياحة ومحافظ جنوب سيناء

سيد مجاهد :محافظ جنوب سيناء هو سبب إفشال المفاوضات مع الملاك

يتوالى سقوط المضربين عن الطعام من مستأجري البازارات حيث سقط أحد الضحايا أمس –الأربعاء- وتم حجزه فى المستشفى لمدة 10ساعات ، هذا بالإضافة إلى سقوط شخص أخر ويدعى" محمد زكريا" وتم نقله إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى وتم حجزه هناك . وقال مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى أنه لن يستقبل أكثر من حالتين من المضربين عن الطعام وعند سقوط الشخص الثالث سيتم نقله إلى مستشفى الطور أو الى القاهرة لعدم إمكانية المستشفى . ويذكر أن الإضراب عن الطعام بدء منذ يوم –الأحد- الماضي لعدم استجابة أي من المسئولين لمطالب المضربين .

يذكر أن مستأجري البازارات دخلوا فى اعتصام مفتوح يوم 30 يونيو الماضي وحتى الآن وعندما لم يستجب أحد من المسئولين لمطالبهم قرروا الإضراب عن الطعام والذى بدأ أول أمس- الأثنين- واليوم هو اليوم الثالث لإضراب عن الطعام .

ويقول الحج "سيد مجاهد" أحد المعتصمين وعضو ائتلاف مستأجري شرم الشيخ أننا طلبنا الشرطة لتحرير محاضر للمضربيين ضد رئيس مجلس المدينة ومحافظ جنوب سيناء ووزير السياحة لتعنتهم فى حل الأزمة الحالية رغم موافقة الملاك والمستأجرين بتشكيل ورشة عمل يتم الاتفاق خلالها على حل ولكن قام محافظ جنوب سيناء بإفشالها حتى لا تكون على مسئوليته بالإضافة إلى أنه أتهم وزير السياحة بالتخاذل عن محاولة الحل مع المتضررين أو حتى محاولة إيجاد حلول للأزمة .

وقال مجاهد أن سيارة الشرطة لم تأتى إلا بعد مرور ساعتين بعد تظاهرة حاشدة بالمشاية الرئيسية بخليج نعمة وبعد ذلك جاء نائب المأمور وامين شرطة وطلبوا مننا التوجه للمستشفى لعمل محاضر الإضراب عن الطعام ولكننا رفضنا ذلك وطالبنا عمل المحاضر فى مقر الاعتصام وبعد اتصاله برئيس النيابة تمت الموافقة على ذلك وتم عمل نحو 23 محضر ويحملون رقم 3176 على 2011 إداري شرم الشيخ  , وبعد ذلك فوجئنا بحضور ظابط شرطة  ليبلغنا على لسان النيابة أنه لابد أن نسير فى الاتجاة القانونى وأن نعمل محضر ضد مالك المحل المستأجر لكل واحد على حده ثم تعوم النيابة بعمل الاجراءات القانونية بعد ذلك .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل