المحتوى الرئيسى

25 قوة سياسية يُطالبون شرف بالاستقالة

07/14 16:49

كتب - محمد طارق:


رفضت 25 قوة سياسية، و4 من المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، آداء الحكومة الحالية، مطالبين بتشكيل حكومة بقيادة جديدة تجمع بين الطابع السياسي والتكنوقراطي ولها كافة الصلاحيات التي تمكنها من آداء المهام المنوط بها.

وطالبت القوى السياسية، خلال مؤتمر صحفي عقدته - الخميس - بنقابة الصحفيين، الدكتور عصام شرف بتقديم استقالته، وأن يكون هدف الحكومة التكنوقرطية الجديدة هو تحقيق مطالب الثورة.


 


وأكد المجتمعون تأييدهم الكامل للاعتصام، مُشددين علي الطابع السلمي للاعتصام ورفض أي محاولات لتشوية هذا الطابع السلمي وعدم الإضرار بالمنشآت العامة والخاصة، مؤيدين مطالب المعتصمين المُتمثلة في التزام المجلس العسكري بضمان أمن وسلامة المعتصمين بميادين مصر، الوقف الفوري لإحالة المدنيين إلى القضاء العسكري، إعادة محاكمة من تمت محاكمتهم من قبل القضاء العسكري أمام القضاء المدني، تطهير أجهزة الدولة ومؤسساتها من بقايا النظام السابق، الاسراع في محاكمة قتلة الثوار، الشروع الفوري في تطبيق سياسات واجراءات العدالة الاجتماعية.


 


من جانبه وجه الكاتب الصحفي جمال فهمي، عضو نقابة الصحفيين، رسالة إلى السفير عمرو موسي، المرشح المحتمل للرئاسة الجمهورية، بشأن رفضه البند الخاص باستقالة عصام شرف، حيث طالب موسي بإعطاء فرصة للحكومة بعد إقرار التعديلات الوزارية الجديدة، لتحقيق مطالب المعتصمين بميدان التحرير.


 


وأضاف جورج اسحاق، المنسق السابق لحركة (كفاية)، أن القوي السياسية لن تقبل بما حدث قبل 8 يوليو، من تباطؤ في تحقيق أهداف الثورة، وقال ''في حالة حدوث ذلك سنلجأ للاعتصام بميدان التحرير.. كنا نتوقع من المجلس العسكري في بيانه السابق أن يؤكد علي الاسراع بمحاكمة الرئيس السابق ورموزه، بدلاً من أن يدعه جالسًا في شرم الشيخ''.


 


وأوضح ناصر عبد الحميد، عضو المكتب التنفيذي بائتلاف شباب الثورة، أن حكومة شرف لا تصلح لإدارة المرحلة الانتقالية، وقال ''علي الرغم من النية الحسنة لعصام شرف، إلا أن المرحلة الحالية تحتاج حكومة من نوع جديد تجمع بين الطابع السياسي والتكنوقراطي، وبعيدًا عن حكومة تسيير الأعمال''.


 


ووقع المجتمعون على بيان، يؤكدون من خلاله موافقتهم على ما جاء فيه، ومن الموقعين حزب الجبهة الديمقراطية، الحزب المصري الديمقراطي، الحزب الاشتراكي المصري، حزب الكرامة، حزب التجمع، حزب الوفد، حزب الغد، حزب الغد، حزب الوعي، الحزب العربي الاشتراكي الناصري، رابطة الشباب التقدمي، اتحاد شباب ماسبيرو، مشاركة، بداية، المصري الحر، اللجنة التنسيقية لتحاف حركات توعية مصر، كفاية، وائتلاف شباب الثورة، الدكتور محمد البرادعي، عمرو موسي، حمدين صباحي، أيمن نور، المستشار هشام البسطويسي، الناشر ابراهيم المعلم، خالد يوسف، خالد النبوي، جورج اسحاق، جمال فهمي، والروائي بهاء طاهر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل